منوعات

بالفيديو.. "سرطان بحر" يقطع مخلبه للهرب من وعاء حساء مغلي

الإثنين 2018.6.4 06:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 278قراءة
  • 0 تعليق
 الكائن القشري يقدم قربانا مقابل حريته

الكائن القشري يقدم قربانا مقابل حريته

تحول سرطان بحر بطلا على الإنترنت، بعد انتشار فيديو يرصد تضحيته بأحد مخالبه للنجاة من وعاء حساء حار مغلي في أحد مطاعم الصين. 

وتُظهر اللقطات المصورة الكائن البحري القشري يقبض على أحد مخالبه قبل فصلها وكسرها للهروب والظفر بحريته، تجنبًا لمصير أقرانه من السرطانات الأخرى داخل وعاء كان متجهًا إلى أطباق رواد المطعم.

ونشر المقطع لأول مرة على موقع التواصل الاجتماعي الصيني "ويبو" مستخدم يدعى "جيوك"، قال إنه تبنى سرطان البحر كحيوان أليف.

وأضاف: "تركته يعيش. لقد أخذته بالفعل إلى المنزل وأقوم بتربيته في حوض مائي"، بعد أن كتب مستخدمون آخرون يحثونه على الاحتفاظ بالكائن البحري.

وفي الصين يتزايد الطلب بشدة على جراد البحر (سرطان البحر)، مع انتشار المطاعم المتخصصة في جميع أنحاء البلاد.

ويعيد البعض شعبية هذه الأطباق، التي عادة ما تغطيها صلصة التوابل إلى الطريقة التي تشجع التفاعل الاجتماعي، نظرًا لأن رواد المطعم يتخلصون من هواتفهم المحمولة ويرتدون قفازات لتقشير السرطان.

وزاد الإنتاج الصيني من جراد البحر أكثر من 3 أضعاف منذ عام 2007 ليصل إلى 850 ألف طن في العام الماضي، وفقا لتقرير صادر عن وزارة الزراعة.

ويُعتقد أن جراد البحر، الذي أصبح مرتبطًا بشكل خاص بمأكولات الولايات الجنوبية في الولايات المتحدة، كان في البداية يورده التجار اليابانيون إلى الصين لتغذية الضفادع في أوائل القرن الماضي.

وعلى النقيض من شعبيته المعاصرة، نظر المزارعون آنذاك إلى جراد البحر بفزع بعد أن تضررت حقول الأرز المزروعة جراء حفر تلك المخلوقات.


تعليقات