سياسة

فنزويلا وكوبا: تصريحات ترامب عن أفريقيا عنصرية

السبت 2018.1.13 12:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 427قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - صورة أرشيفية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - صورة أرشيفية

 وصفت كوبا وفنزويلا بـ"العنصرية" تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي قال عن دول يأتي منها المهاجرون بـ"الحثالة"، وذلك بحسب ما نقلت وسائل إعلام عن مشاركين في هذا الاجتماع الذي عقد في البيت الأبيض. 

ودعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو دول "التحالف البوليفاري لشعوب أمريكيتنا" إلى التعبير عن تضامنها مع البلدان التي "اعتدى عليها" الرئيس ترامب.  

 وقال في اجتماع سياسي في كراكاس: "من المهم للتحالف البوليفاري التعبير عن تضامنه مع الشعوب التي اعتدى عليها ترامب: هايتي والسلفادور وأمريكا الوسطى.. تأتي كلمات الاحتقار أولا ثم التهديدات وبعد ذلك الأفعال". 

 وطلب مادورو من التحالف البوليفاري الذي يضم فنزويلا والإكوادور وكوبا ونيكاراجوا وبوليفيا وبعض جزر الكاريبي إلى "الاتحاد وتعزيز العلاقات بينها" بعد "الاعتداء والازدراء والعنصرية" التي عبّر عنها ترامب.

 وفي العاصمة الكوبية هافانا، أدانت وزارة الخارجية بحزم تصريحات ترامب ووصفتها بـ"العنصرية"، ونقل التلفزيون الحكومي عن الوزارة أن "كوبا تدين بحزم التصريحات العنصرية والمهينة والسوقية للولايات المتحدة حول هايتي والسلفادور والدول الإفريقية والقارات الأخرى".

 وأضافت أن هذه التصريحات التي تنضح بالكراهية والاحتقار تثير استياء الشعب الكوبي، مذكرة خصوصا بالدور الذي لعبه الأفارقة والهايتيون في تاريخ كوبا.

تعليقات