سياسة

ترامب يتبرأ من وصف أفريقيا بـ"أوكار قذرة"

الجمعة 2018.1.12 07:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 259قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - أ. ف. ب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - أ. ف. ب

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرة جديدة، الجمعة، أنه يريد هجرة "على أساس المهارة"، ملمحا إلى أنه لم يستخدم العبارات المسيئة التي أثارت غضب الأمم المتحدة. 

وحذر ترامب من توافد مهاجرين من دول فيها "نسبة عالية من الجريمة"، مشيرا إلى أنه لم يستخدم ما نسب إليه من استخدام تعبير "أوكار قذرة" لوصف الدول الأفريقية.

وكتب ترامب في تغريدة "أريد نظام هجرة يقوم على أساس المهارة وأشخاصا يساعدون بلادنا على المضي قدما.. أريد الأمن لشعبنا"، بعدما أثارت تصريحاته نسبت إليه موجة استنكار في الولايات المتحدة والعالم، بما فيه الأمم المتحدة.

من جهتها، ذكرت الأمم المتحدة، الجمعة، أن تصريحات الرئيس الأمريكي ترامب -التي وصف فيها دولا أفريقية وهايتي بألفاظ بذيئة- "صادمة ومعيبة وعنصرية".

وقال المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان للصحفيين في جنيف، قائلا: "في حال تأكيد التصريحات.. فإنها تصريحات صادمة ومعيبة من رئيس الولايات المتحدة، آسف.. لكن لا أجد كلمة أخرى غير (عنصرية) لوصفها".

وفي الوقت نفسه، أكد السيناتور الديمقراطي ديك دوربن أن ترامب استخدم كلمة "حثالة" عدة مرات للإشارة إلى بعض الدول.

وقال: "تلك الكلمات الوضيعة والفظة واصفا البلدان التي جاءوا منها بأنها حثالة، إنها الكلمة عينها التي استخدمها الرئيس، ليس مرة واحدة وإنما مرارا".

تعليقات