سياسة

ترامب عن خضوعه للكشف الطبي: الأفضل أن يمر بسلام

الجمعة 2018.1.12 01:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1361قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - رويترز

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - رويترز

ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، أنه يتوقع أن يمر الكشف الطبي الذي سيخضع له، غداً الجمعة، بسلام وأنه سيفاجأ إذا لم يحدث ذلك. 

وقال ترامب ضاحكاً بينما كان يرد على أسئلة من صحفيين في البيت الأبيض إنه "إذا لم يمر الكشف بسلام فسوف تتلقى سوق الأسهم ضربة". وأضاف "أعتقد أنه سيمر بشكل طيب للغاية. ستكون مفاجأة قوية لي إذا لم يحدث ذلك. الأفضل أن يمر بسلام".


وسيكون الفحص بمركز "والتر ريد" الطبي في ماريلاند الأول لترامب منذ توليه السلطة قبل نحو عام، الذي يحاول من خلاله إنهاء التكهنات والادعاءات حول صحته البدنية والعقلية وعدم أهليته للرئاسة.

ويفحص ترامب الطبيب نفسه الذي أدى الفحص الطبي للرئيس السابق باراك أوباما، على أن ينشر علناً ملخصاً من التقرير الطبي النهائي الذي سيرصد كل ما يتعلق بترامب جسدياً وعقلياً، بداية من طوله ووزنه ونبضات قلبه وحتى تأثير ما يتناوله من طعام وكحوليات على جسمه.

وقال أطباء إن الفحص الجسدي سيستغرق نحو ساعتين، وسيتضمن فحوصات للدم والبول ومعدل ضربات القلب حتى أسئلة عن عادات الرئيس الأمريكي وحياته الجنسية.

وكان البيت الأبيض قد أعلن في ديسمبر/كانون الأول الماضي موعد خضوع ترامب للفحص الطبي الشامل الذي يجريه كل رئيس أمريكي.

لكن كتاباً جديداً بعنوان "نار وغضب" صدر مؤخراً عن الصحفي الأمريكي مايكل ولف، ادعى أن ترامب يخفق في التعرف على أصدقائه القدامى وفي أغلب الأحيان يكرر القصص "كلمة بكلمة"، وهو ما رآه البيت الأبيض تشكيكاً "مخزياً" في أهلية ترامب عقلياً للرئاسة.


تعليقات