سياسة

سويسرا تتوقع مظاهرات صاخبة ضد ترامب في دافوس

الخميس 2018.1.11 11:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 288قراءة
  • 0 تعليق
استعدادات أمنية في سويسرا قبل دافوس

استعدادات أمنية في سويسرا قبل دافوس

أعلنت السلطات السويسرية، الخميس، أنها تتوقع احتجاجات عنيفة نهاية الأسبوع في برن، عقب إعلان مشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس. 

وذكرت السلطات الفيدرالية لوسائل الإعلام أنه "ضمن إطار المنتدى العالمي المقبل في دافوس (22 إلى 26 يناير/ كانون الثاني) وبعد إعلان زيارة ترامب، تم إعلان مظاهرة غير مصرح بها". وأضافت "هناك مخاوف من اندلاع أعمال عنف واسعة النطاق".


ومن المقرر أن تنطلق المظاهرة التي تنظم بناء على دعوة جمعية سويسرية مناهضة للرأسمالية، السبت المقبل، الساعة 15:00 (14:00 ت غ)، وتتوقع السلطات مشاركة "مئات المتظاهرين".

وكان البيت الابيض أعلن، الثلاثاء الماضي، أن الرئيس الأمريكي يعتزم المشاركة في منتدى دافوس، حيث يلتقي سنوياً كبار الشخصيات السياسية الدولية وأبرز رجال الأعمال، لمناقشة الشؤون السياسية والاقتصادية. لكنه لم يكشف حتى الآن عن برنامج ترامب في دافوس.

وقالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن الرئيس يرحب بفرصة تقديم برنامجه "أمريكا أولا" إلى القادة في جميع أنحاء العالم، وأضافت أن: "الرئيس سيسعى خلال المنتدى الاقتصادي العالمي إلى الترويج لسياساته الهادفة لتعزيز الشركات والصناعات الأمريكية والعمال الأمريكيين".

من جانبه، قال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية إن الوفد المرافق للرئيس ترامب إلى دافوس، سيضم وزير الخزانة ستيفن منوتشين، ووزير التجارة، ويلبور روس، والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر. 

ومثل كل عام، سيساعد الجيش الشرطة الإقليمية على ضمان الأمن مع نحو 5 آلاف عسكري فيما سيتم إغلاق المجال الجوي فوق دافوس.

تعليقات