ثقافة

حبيب الصايغ: عوشة السويدي قامة شعرية تظل مضيئة في ذاكرة الوطن

السبت 2018.7.28 01:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 347قراءة
  • 0 تعليق
حبيب الصايغ

حبيب الصايغ

أكد حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، أن الأوساط الثقافية في دولة الإمارات إذ تودع الشاعرة الكبيرة عوشة بنت خليفة السويدي، فإنها تودع قامة شعرية تظل مضيئة في ذاكرة الوطن ولا تعبر في العابرين.

وقال الصايغ في تصريح له، الجمعة: "عوشة بنت خليفة السويدي شاعرة غير اعتيادية كونها نذرت عمرها لخدمة قضية الشعر والوطن، وأبدعت في كل أغراض الشعر ومجالاته، ومنذ وقت مبكر طرحت نفسها على الساحة الشعرية النبطية كندّ لكبار الشعراء فعقدت معهم المساجلات التي كان لها أثرها على تطوير هذا الجنس الأدبي، كما أثر إبداعها الشعري في مجمله على تكوين أجيال الكتابة في الإمارات والخليج العربي بل الجزيرة العربية عامة".

وأشار الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، إلى تأثير الشاعرة عوشة بنت خليفة السويدي في الحركة النسوية؛ سواء من حيث الكتابة أو النهوض الاجتماعي، وهي تمثل ريادة حقيقية وبالتالي للنساء والرجال في الإمارات والمنطقة .

وقال الصايغ: يجب ألا ننسى مغزى تسميتها بـ"فتاة العرب"، فهي تحتل مكانة متقدمة بين شاعرات وشعراء العرب جميعا.. وتأكيدا لهذه الحقيقة فقد عمم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بيان النعي الذي أصدره اليوم بشأن رحيل الشاعرة الكبيرة على جميع اتحادات وجمعيات وروابط وأسر ومجالس الكتاب والأدباء العرب المنضوية تحت مظلة الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب، الذي يتشرف اتحاد كتاب وأدباء الإمارات برئاسته.

تعليقات