مجتمع

"ثقافة وسياحة أبوظبي": العلاقات الإماراتية السعودية تاريخية راسخة

السبت 2018.9.22 08:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 195قراءة
  • 0 تعليق
شعار هيئة أبوظبي للثقافة والسياحة - صورة أرشيفية

شعار هيئة أبوظبي للثقافة والسياحة - صورة أرشيفية

تقدم محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، بخالص التهنئة إلى الأشقاء السعوديين بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ88.

وقال رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، إن "الابتهاج بالمنجز السعودي، الذي تحقق طوال مسيرة المملكة، هو ابتهاج لكل الإماراتيين أيضا، إذ نشترك مع الأشقاء في السعودية بأواصر وثيقة من الأخوة والتاريخ المشترك والتقاليد والثقافة الواحدة وأيضاً المصير الواحد".

وأكد أنه لطالما كانت السعودية حليفاً استراتيجياً لدولة الإمارات على مختلف الصعد، وقد عملت الدولتان على تحقيق الرخاء لشعبيهما، انطلاقاً من الفهم العميق بأهمية الإنسان، كما تعملان على ترسيخ استقرار المنطقة عبر تكريس سياسة السلام والتسامح ومحاربة الإرهاب.

وأضاف "المبارك": "نبارك للمملكة العربية السعودية، قيادة وشعباً، اليوم الوطني المجيد، ونتطلع إلى تحقيق المملكة مزيدا من الإنجازات الحضارية الفارقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية".

وتابع رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي: "يسعدنا أن نشارك الأشقاء في السعودية هذه الفرحة الوطنية الغالية بسلسلة من الاحتفالات في العاصمة أبوظبي".

من جانبه، قال سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي: "لا يخفى على أحد عمق العلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات بالمملكة العربية السعودية، فرحة السعوديين بيومهم الوطني الـ88 هي فرحة لكل الإماراتيين، ما يجمع البلدان ليس التاريخ المشترك والقرب المكاني والموروث فقط، بل تم بناء أسس عميقة لهذه الروابط من قِبل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله".

وأكد أن دولة الإمارات، بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والمملكة العربية السعودية بقيادة أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، تحرصان على تعزيز العلاقات الثنائية حفاظاً على الاستقرار لتعزيز التنمية والبناء والاستثمار في الإنسان.

تعليقات