مجتمع

الكاري يخفف الآلام أقوى من المسكنات العادية

الجمعة 2018.2.23 04:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 500قراءة
  • 0 تعليق
تأثير الكركمين أفضل من المسكنات

تأثير الكركمين أفضل من المسكنات

كشفت دراسة إيطالية أن مادة الكركمين المكونة لبهار الكاري هي أكثر فاعلية من المسكنات الكيماوية المعروفة في تخفيف الإصابات المؤلمة.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، نقلا عن الدراسة التي أعدتها جامعة جنوا، أن المواظبة على الكركمين تخفف الآلام في أقل من 3 أسابيع وبدون آثار جانبية.
وأوضحت الدراسة في المقابل أن من يفضلون تناول الأدوية الكيماوية المعروفة بدلا من الكركمين هم عرضة للإصابة بآثار جانبية على المعدة بزيادة ٤ مرات. ويعتقد العلماء أيضا أن الكركمين مفيد أيضا للمصابين بالالتهابات، مثل مرضى التهاب المفاصل، دون التسبب في المضاعفات المرتبطة بالعديد من العلاجات المستخدمة.


وحلل العلماء حالة ٥٠ لاعب كرة قدم يعانون مشاكل في العظام أو العضلات رغم العلاج المتكرر. وحصل نصف المشاركين في الدراسة على قرص جرام واحد مستخرج من الكركمين مرتين في اليوم ولمدة ١٠ أيام. أما الباقون فقد أخذوا مسكنات الألم المعتادة. وبعد أقل من 3 أسابيع من تناول الكركمين خفت إصابات اللاعبين، وقلّ إحساسهم بالألم وبدون آثار جانبية.
وقد استخدم الكركمين من قبل كعلاج بالأعشاب في التهاب المفاصل والسرطان وأمراض القلب. وكشفت أبحاث سابقة أن الكركمين قد يمنع هشاشة العظام.

تعليقات