اقتصاد

إنفوجراف..صفقة استحواذ دبي لصناعات الطيران على شركات أواس

الأحد 2017.8.20 01:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 770قراءة
  • 0 تعليق
طائرات أواس

استحواذ دبي لصناعات الطيران على شركات أواس

أتمّت شركة دبي لصناعات الطيران، الأحد، صفقة الاستحواذ  على مجموعة شركات "أواس" العالمية المتخصصة بتأجير الطائرات التي مقرها دبلن لتصبح من أكبر شركات تأجير الطائرات في العالم حيث كانت أواس تحتل المركز العاشر في القطاع.

وترفع الصفقة محفظة الشركة، التي تسيطر عليها حكومة دبي، من الطائرات التي تملكها وتديرها وتؤجرها لثلاثة أمثالها إلى نحو 400 طائرة بقيمة 14 مليار دولار.

يجعل هذا دبي لصناعات الطيران التي تعمل في مجال التأجير والصيانة من أكبر شركات التأجير في العالم بعد شركات مثل جنرال إلكتريك وايركاب.

وقالت الشركة في بيان إعلان اكتمال الصفقة "سوف تزاول دبي لصناعات الطيران نشاطها في تأجير الطائرات تحت مسمى دبي لصناعات الطيران كابيتال".


كانت الشركة أعلنت الشهر الماضي أنها جمعت 2.3 مليار دولار لتمويل صفقة الاستحواذ من شركة الاستثمار المباشر تيرا فيرما كابيتال بارتنرز وصندوق استثمار معاشات التقاعد الكندي.

وقالت دبي لصناعات الطيران إنها ستغير الاسم من "أواس "بعلامتها التجارية الخاصة "داي".

كما تتميز "داي" بكفاءة عالية في تقديم خدمات لـ117 عميلا من شركات الخطوط الجوية في العالم، موزعة على 57 دولة، من خلال مكاتبها في دبي ودبلن وسنغافورة وميامي وبالفيو ونيويورك.

وتمتلك شركة دبي لصناعات الطيران خبرة تزيد على ثلاثة عقود في أسواق التأجير العالمية.

وقال فيروز تارابور المدير التنفيذي للشركة: "إن خطوة الاستحواذ على مجموعة شركات "أواس" التي تعد واحدة من أفضل المنصات العالمية في هذا المجال، تعتبر خطوة مهمة في تعزيز مكانة شركة "داي" في الأسواق العالمية، وسيعمل الاندماج بين الشركتين على تمكيننا من تأمين خدمات شاملة لعملائنا بواسطة أسطول طيران ضخم، كما سيقدم حلولا تمويلية لزبائننا حول العالم، ويتكون طاقم الإدارة العليا من نخبة مدراء الشركتين، وهم يشرفون الآن بتركيز على إتمام عملية الاندماج بطريقة سلسة بين الشركتين.

تعليقات