اقتصاد

"دانة غاز" تجمع 324 مليون دولار من عملياتها في 2018

الإثنين 2018.12.31 01:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 91قراءة
  • 0 تعليق
دانة غاز أعلنت عدم وجود أي مستحقات متأخرة لديها في كردستان العراق

دانة غاز أعلنت عدم وجود أي مستحقات متأخرة لديها في كردستان العراق

قالت شركة دانة غاز، أكبر شركة غاز طبيعي خاصة في الشرق الأوسط، إنها استلمت 324 مليون دولار (1.2 مليار درهم) من عملياتها في مصر وإقليم كردستان العراق وإمارة الشارقة في الإمارات، خلال العام الجاري. 

وأضافت الشركة في بيان رسمي، الإثنين، أن المبالغ المستلمة ستدعم خطط الشركة التوسعية وسياستها لتوزيع الأرباح النقدية.

وأوضحت "دانة غاز" أنه بالإضافة إلى المستحقات التي تم استلامها من مصر، والتي أُعلن عنها أمس الأحد بقيمة 162.4 مليون درهم (44.3 مليون دولار)، تسلمت الشركة أيضا 113 مليون دولار عن عملياتها في كردستان العراق التي تعمل فيها من خلال شركة "بيرل بتروليوم المحدودة" التي تمتلك فيها حصة بنسبة 35%.

ويعني هذا أن الشركة تلقت 166.7 مليون دولار عن عملياتها في إمارة الشارقة.

وبحسب بيان الشركة اليوم، فإن شركة "بيرل بتروليوم المحدودة" تلقت خلال الربع الأخير من عام 2018 دفعة نقدية بقيمة 102 مليون دولار (374 مليون درهم إماراتي) من مبيعات المكثفات والغاز البترولي المسال في إقليم كردستان العراق، ما يعني أن مجموع المبالغ التي تلقتها "بيرل بتروليوم" خلال العام الجاري ارتفع إلى 322 مليون دولار (1.18 مليار درهم إماراتي)، تبلغ حصة دانة غاز منها 113 مليون دولار (414 مليون درهم).

وقالت "دانة غاز" المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، إنه حتى تاريخ إصدار البيان، لا يوجد أي مستحقات متأخرة لشركة بيرل في إقليم كردستان العراق حيث يتم استلام جميع المستحقات بانتظام.

وأوضح الدكتور باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز، أن الدفعات النقدية التي استلمتها الشركة من عملياتها خلال العام ستدعم خطط الشركة التوسعية والتوزيعات النقدية المحتملة لديها.

وأضاف أن تسلم الدفعات الشهرية المستحقة في موعدها دون تأخير من إقليم كردستان، يمنح الشركة الثقة في تنفيذ استثماراتها المستقبلية لزيادة معدل الإنتاج بأكثر من ضعف المعدل الحالي في غضون الأعوام القليلة المقبلة.

وكانت الشركة قد أعلنت مؤخراً ارتفاع معدل إنتاجها، نتيجة لإنجاز مشروع التوسعة والتطوير الذي نفذته في إقليم كردستان العراق وإتمام حفر بئر بلسم 8، ليصل إلى 70 ألف برميل نفط مكافئ يومياً، ما يمثل زيادة كبيرة مقارنة بمتوسط إنتاجها للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري والذي بلغ 62,250 ألف برميل نفط مكافئ يومياً.

تعليقات