اقتصاد

"دانة غاز" تتسلم 14 مليون دولار من عملياتها في كردستان العراق

الثلاثاء 2018.4.10 12:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 200قراءة
  • 0 تعليق
أحد مشروعات دانة غاز بالعراق - الصورة من الموقع الرسمي للشركة

أحد مشروعات دانة غاز بالعراق - الصورة من الموقع الرسمي للشركة

قالت شركة دانة غاز الإماراتية إنها تسلمت 14.4 مليون دولار من شركة بيرل بتروليوم مقابل بيع مكثفات وغاز البترول المسال خلال الربع الأول من 2018 في إقليم كردستان العراق.

وأضافت الشركة، في بيان على موقعها الرمسي، أن المبلغ لا يتضمن "حصة الشركة من المبالغ التي تم تسلمها من حكومة إقليم كردستان العراق، وتم الاحتفاظ بها لدى بيرل بتروليوم بغرض تغطية النفقات التشغيلية والاستثمارات الرأسمالية".

ودانة غاز هي الشركة الرائدة من القطاع الخاص والعاملة في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث تأسست في ديسمبر من عام 2005، وهي مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتمتلك دانة غاز أصولا في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه في الإمارات ومصر وإقليم كردستان العراق بمعدل إنتاج 67.600 برميل من النفط المكافئ يوميا.

وفي وقت سابق قالت شركة دانة غاز إن إقليم كردستان سيشهد زيادة كبيرة في إنتاج الغاز، في أعقاب تسوية نزاع قضائي مع مطورين يتطلعون الآن للاستفادة بشكل كامل من إمكانيات الموارد الطبيعية الضخمة في المنطقة.

وفي ظل أصول الشركة الضخمة في مصر وإقليم كردستان العراق والإمارات وخططها التوسعية، تلعب دانة غاز دورا بارزا في قطاع الغاز الطبيعي، سريع النمو، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

تعليقات