إعلان الفائزين في الموسم الأول من «دولة التلاوة»
أعلنت وزارة الأوقاف في مصر نتائج الموسم الأول من برنامج "دولة التلاوة"، بعد منافسات شارك فيها 32 متسابقًا، مع تتويج بلال سيف ومحمد كامل وعمر علي بالألقاب.
كُشف رسميًا عن نتائج الموسم الأول من برنامج "دولة التلاوة"، بعد رحلة من المنافسات الصوتية التي قدم خلالها المشاركون مستويات لافتة في فنون الترتيل والتجويد، ليختتم البرنامج إحدى المبادرات التي أطلقتها وزارة الأوقاف المصرية.
وتمكن البرنامج من تحقيق أهدافه عبر اكتشاف أصوات متميزة في فنون الترتيل والتجويد، إلى جانب دعم المدرسة المصرية في تلاوة القرآن الكريم، وهو ما انعكس في حجم المتابعة الجماهيرية التي حظي بها المتسابقون المتوجون بالألقاب خلال الموسم الحالي.
الفائزون بدولة التلاوة

وأُعلنت اليوم الإثنين نتائج الموسم الأول من برنامج "دولة التلاوة"، الذي يعد من البرامج المتخصصة في اكتشاف الأصوات المتميزة في الترتيل والتجويد.
وأسفرت النتائج عن فوز المتسابق بلال سيف بلقب الموسم الأول في فئة الترتيل، بعد أداء لاقى تقدير لجنة التحكيم والمتابعين.
كما حصد المتسابق محمد كامل لقب الموسم الأول في فئة التجويد، تقديرًا لتميزه في تطبيق أحكام التلاوة ودقة الأداء.
وفي فئة تصويت الجمهور، فاز المتسابق عمر علي بلقب هذه الفئة، بعدما حصل على أعلى نسبة من أصوات المتابعين.
وشهد الموسم الأول من برنامج "دولة التلاوة" مشاركة 32 متسابقًا قدموا مستويات متنوعة في تلاوة القرآن الكريم.
برنامج مسابقة "دولة التلاوة"
تعد مسابقة "دولة التلاوة" من المبادرات التي أطلقتها وزارة الأوقاف المصرية بهدف اكتشاف ورعاية الموهوبين في فنون التلاوة، وتشجيع الشباب على التمسك بالقيم الدينية والثقافية المرتبطة بالقرآن الكريم.
وتسعى المسابقة إلى توفير بيئة تنافسية بين المشاركين، والعمل على تنمية مهاراتهم الصوتية والقرآنية، بما يساهم في تطوير مستويات الأداء وتعزيز ارتباط الأجيال الجديدة بكتاب الله.