حوادث

18 قتيلا في حريق عيادة إدمان بالإكوادور

السبت 2019.1.12 01:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 45قراءة
  • 0 تعليق
18 قتيلا في حريق عيادة إدمان بالإكوادور

18 قتيلا في حريق عيادة إدمان بالإكوادور

أعلنت سلطات الإكوادور مقتل 18 شخصا وأصيب 8 آخرين، الجمعة، في حريق أتى على عيادة متخصّصة في علاج الإدمان في إحدى ضواحي مدينة جواياكيل الساحلية الواقعة في جنوب غرب البلاد، والتي تعد العاصمة الاقتصادية للبلاد. 

وتفيد معلومات أولية أن الحريق قد يكون تسبب به مرضى محتجزون داخل العيادة، فيما أعلن الدفاع المدني أن 18 شخصا قتلوا بينهم 17 اختنقوا داخل المبنى، وشحص توفي أثناء نقله إلى مستشفى للعلاج، وأن 8 أشخاص أدخلوا المستشفى بسبب استنشاقهم الدخان.

وقال راول ليديسما، حاكم إقليم جواياس، التي تعد جواياكيل عاصمته، للصحفيين، إن نحو 43 شخصا كانوا موجودين داخل العيادة عند اندلاع الحريق، لكن ناجيا، لم تكشف هويته، صرح للصحفيين: "تمكن النصف من الهرب بعدما كسروا جدارا". 

وذكرت وسائل إعلام أن العيادة كانت تعمل بدون تصريح قانوني، لكن حاكم المنطقة لم يؤكد أنها عيادة سرية، وتعتقد السلطات أن مرضى قاموا بإشعال الحريق.

وقالت تانيا فاريلا، مسؤولة الشرطة في القطاع، إن رجال الإطفاء "قالوا إن المرضى قاموا بتكديس فرش وأضرموا النار فيها"، وأضافت أنهم "ربما فعلوا ذلك لإطلاق سراحهم لأنهم كانوا محتجزين"، وبعد عملية أطلقتها السلطات تم توقيف طاقم العيادة.

وقال الرئيس الإكوادوري، لينين مورينو، على موقع تويتر إن "المسؤولين أوقفوا، لن نسمح بأن يمر موت أبرياء بلا عقاب".

تعليقات