اقتصاد

"حساب المواطن" بالسعودية يحدد موعد تسجيل دفعة الدعم السادسة

الإثنين 2018.4.9 02:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 85قراءة
  • 0 تعليق
حساب المواطن أحد برامج التوازن المالي في السعودية

حساب المواطن أحد برامج التوازن المالي في السعودية

قال برنامج حساب المواطن أحد برامج التوازن المالي في السعودية إنه سيتم غداً الثلاثاء إيداع الدفعة الخامسة لمستحقي دعم البرنامج. 

وأوضح البرنامج "الثلاثاء سيكون آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفع السادسة لمَن لم يسجل في البرنامج، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج".

وأكد حساب المواطن أنه يجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

كما شدد على أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل السعودية بحيث لا يقيم خارج البلاد لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

وأكد أهمية توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

وتابع"في تقديم الشكوى على مبلغ دعم الاستحقاق فإنه يتاح للمسجل تقديم شكوى عبر البوابة الإلكترونية على أي دورة إيداع بعد مرور 5 أيام من الإيداع، على أن تكون الشكوى خلال فترة 3 أشهر من الاستحقاق محل الشكوى، وفي حال قبول الشكوى سيتم تعويض المستفيد عن الشهر محل الشكوى".


تعليقات