منوعات

بالصور.. 11 خطوة لتزيين المنزل بأقل التكاليف

الأربعاء 2018.1.10 04:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1954قراءة
  • 0 تعليق
تغييرات بسيطة لديكورات المنزل تجعله أنيقا

تغييرات بسيطة لديكورات المنزل تجعله أنيقا

تزيين المنزل بقدر قليل من المال أمر ممكن عبر شحذ التفكير والخيال قليلا والتركيز على التفاصيل الصغيرة التي يمكن أن تحدث تغييرا طيبا في البيت. 

وتؤكد مصممة الديكور ماريا أورتيجوسا، صاحبة مدونة "أزومارا ديكوراثيون" المتخصصة، ضرورة استغلال تغيرات المواسم للقيام بتغييرات محدودة في ديكور المنازل. 

فمع تحسن الطقس يمكن أن تكون الحدائق والشرفات هدفا للتزيين والتجميل، ولهذا توضح المتخصصة أن قطع الأثاث الموضوعة في هذين المكانين مهما كانت صغيرة، يجب أن تتناغم مع طرازهما، لذلك تقدم 11 خطوة لتزيين المنزل بقليل من المال. 

أثاث أنيق للحدائق:

أثاث الحدائق خطوة بسيطة لإضفاء رونق خاص تقول أورتيجوسا إن الحصول على أثاث أنيق وعالي الجودة للحدائق لا يستلزم بالضرورة إنفاق قدر كبير من المال. 

وتضيف: "يمكننا الحصول على الاثاث بأسعار متنوعة للغاية وطرز متباينة، بل حتى قطع من الألياف الصناعية التي هي فضلا عن جمالها الشكلي، تتسم بمقاومة عالية لتقلبات الجو، وتصمد لفترة كافية من الوقت حال وضعها في الهواء الطلق". 

وتنصحنا الخبيرة أيضا بأن نأخذ في اعتبارنا الطقس المعتاد في المنطقة التي نعيش بها. 

وتتابع قائلة: "عند زرع نباتات، سواء في أصيص أو في حديقة، تبرز الزهور باعتبارها عامل تنويع في الديكور، وسواء كنا نعيش بمنطقة ساحلية او مناطق داخلية، علينا أن نتعرف على نوع الأشجار والنباتات التي تتأقلم بشكل جيد مع مناخنا وبيئتنا". 

غسيل وجه

في أي فصل من فصول العام، إذا لم نرغب في شراء أثاث جديد، يكون تجديد و"تنظيف" ما لدينا خيارا جيدا للغاية، عبر طليه بلون مخلتف عن لونه القديم كي نحصل على مظهر مختلف وجديد. 

"غسيل الوجه" مصطلح يمكن تطبيقه على عرائش (برجولات) الحديقة "التي يمكن طليها بنفس لون باقي الأثاث وتغطيتها بنسيج رقيق وشفاف (تُل) ذي لون صيفي دافئ يتناغم مع وسائد الكراسي والمقاعد، وهكذا سيعطيها شكلا جديدا"، كما تبين ماريا أورتيجوسا.

وإذا أضفنا لهذا نباتا كبيرا زاهي الخضار ووضعناه في أي موقع بالشرفة او الحديقة، سنحصل على لمسة طبيعية وصيفية جميلة. 

علاوة على ذلك يمكن إثراء الأثاث أو تزيينه بقطع ومكملات "مثل النباتات العطرية، سواء كانت طبيعية أو صناعية، والوسائد والمصابيح أو الشموع كبيرة الحجم، من خلال توزيعها بشكل متوازن في المساحة المتاحة لدينا". 

في أي وقت بالعام 

التخطيط والاختيار الجيد للعناصر يقلل التكاليفالديكور وتزيين المنازل في أي وقت بالعام لا يجب أن يصبح سببا في إنفاق الكثير من المال؛ فبالتخطيط والاختيار الجيد للعناصر التي سنعمل بها، يصير "بمقدورنا تغيير شكل المكان تماما دون إنفاق الكثير"، بحسب أورتيجوسا التي تقدم فيما يلي بعض النصائح المهمة لتحقيق هذا الهدف. 

جدد أثاث المنزل 

تغيير أماكن وضع الأثاث لا يكلفنا شيئا، ولكنه يحدث تغييرا جذريا بشكل المنزل. 

غير لون الحوائط

تغيير طلاء الحوائط يحقق نتائج فورية في تجديد شكل الحجرة

تغيير لون طلاء الحوائط يحقق كذلك نتائج فورية في تجديد شكل حجرة أو صالة. وإن كان يشق علينا طلاء بيت بأسره أو حجرة بأكملها ولا نريد إنفاق الكثير من المال، فبوسعنا طلاء حائط واحد فقط أو استخدام ورق الحائط، الرائج حاليا. 

استخدم قطعة أثاث بارزة 

لا توجد حاجة ملحة لتغيير كل الاثاث بحجرة من أجل تغيير شكلها؛ فببساطة وضع قطعة أثاث جذابة ولافتة تعطي لمحة متباينة. فلوحة أو كرسي "فوتيه" أو تمثال، أي منها وحده، قادر على أن يعطي لمسة مختلفة تماما لشكل الغرفة. 

لون الأرضية 

أيا كان نوع الأرضية في منزلك، فإن البسط المنتقاة بعناية والموضوعة في المكان المناسب تمنح لمحة ملونة للمكان وتنيره وتجعله مختلفا. وليس ضروريا على الإطلاق إنفاق مبالغ مالية كبيرة لشراء بساط، ففي يومنا هذا يوجد الكثير من الأنواع والماركات الرائعة التي تتسم بجودة عالية وشكل بديع وسعر منخفض. 

زهور ونباتات

النباتات الأفضل والأبسط في تجديد الشكل

لا يوجد ما هو أفضل من الزهور والنباتات لتزيين دار، سواء كانت طبيعية أو صناعية؛ فإذا لم نرد تخصيص مبلغ مالي أسبوعي لشراء الزهور الطبيعية الطازجة، فعلينا اختيار نباتات داخلية تزهر في مواسم معينة في السنة، أو اختيار الورود والنباتات الصناعية التي يوجد الكثير من أشكالها الأنيقة والجميلة. 

وسائد 

إذا كانت الأرائك لديك لونها محايد، فبمقدورك وضع وسائد ذات نسيج مختلف وجذاب وبارز عليها. ولا يهم شكل الوسائد أو حجمها، ولكن ما يهم هو المزج بينها بنعومة وتناغم. 

المرايا 

المرايا تمثل عنصرا أساسيا لجعل مساحة صغيرة تبدو أكبر. كل ما علينا أن نعرف كيف نضعها في المكان الملائم. ورغم أن هذه القطع كثيرا ما تكون غير رخيصة، فهناك في يومنا هذا العديد من الخيارات في الأسواق وبأسعار معقولة. 

المصابيح

المصابيح تلعب دوراً كبيراً في إضفاء لمسة جمالية جديدة

الإضاءة تشكل أحد الجوانب الواجب أخذها في الحسبان في ديكور المنازل. وفضلا عن الإنارة، ينبغي اختيار المصابيح أو نوع وحدات الإضاءة التي نريدها بطريقة جيدة.

وكما هو الحال بالنسبة للمرايا، فالمصابيح في الوقت الحالي لها أنواع واسعار عديدة، ومن ثم لا ينبغي أن يمثل شراؤها عبئا ماديا.

تعليقات