منوعات

تأجيل موعد إقامة أول أسبوع للموضة في السعودية

الثلاثاء 2018.10.16 03:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 663قراءة
  • 0 تعليق
أسبوع الموضة السعودي الأول

أسبوع الموضة السعودي الأول

يبدو أن مصممي الأزياء السعوديين الذين كانوا على موعد مع إقامة الدورة الأولى من أسبوع الموضة السعودي الأول في  20 من أكتوبر الجاري، سيضطرون للانتظار، حيث أعلن تأجيله، وقد تم إخطار كلّ الرعاة والمشاركين فيه بذلك، فيما لم يؤكَد موعده الجديد حتى هذه اللحظة. بحسب موقع "فوغ العربية".

وكانت الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، مؤسسة شركة بيت الأزياء، أعلنت انطلاقة أسبوع الموضة السعودي الأوّل في مؤتمر صحفي أقيم في الرياض خلال سبتمبر الماضي، وجاء هذا الإعلان بعد أن استضافت العاصمة السعوديّة أسبوع الموضة العربي للمرّة الأولى في شهر أبريل 2017 بمشاركة المصمم الإيطالي روبرتو كافالي Roberto Cavalli، والفرنسي جان بول غوتييه مع عدد من المصممين العرب.

عرض أزياء لدعم المواهب السعودية الناشئة

تشهد الدورة الأولى من هذا الحدث مشاركات عربيّة وعالميّة في عروض الأزياء وعروض ترانك شو، ودعما للمواهب السعوديّة الناشئة، سيتم خلال هذا الحدث تقديم عرض جماعي لـ٦ مصممات ناشئات أمام جمهور من الحضور وممثلات وسائل الإعلام المحلّية والدوليّة، ويهدف لخلق مزيج من عروض الأزياء والإبداعات المبتكرة، واكتشاف مواهب إبداعيّة جديدة.

وكشفت الأميرة نورة عن بعض الأسماء المشاركة فيها خلال المؤتمر الصحفي فقالت: “يشاركنا في عروض الأزياء المصمم السعودي يحيى البشري صاحب علامة يحيى كوتور، والمصممة يوليا يانينا وهي مصممة أزياء معروفة من روسيا، بالإضافة إلى لمى عسكري، ودار وليد عطا الله، وروبير أبي نادر، وكل هذه أسماء لامعة في عالم الأزياء يشارك كلّ منهم في عرض أزيائهم للصيف المقبل سواء من الملابس الجاهزة أو الأزياء الراقية”.

من جهته أعرب المصمم السعودي يحيى البشري عن سعادته الغامرة بتقديم تصاميمه على أرض المملكة عند إعلان الدورة الأولى، قال: “كنت أحلم منذ 25 سنة بأن أتمكن من المشاركة في حدث مماثل في بلدي، أنا سعيد جدا وأعتقد أننا كنا بحاجة لحدث كهذا حتى وإن كان الوقت متأخرا بالنسبة لي”.

تعليقات