فن

صراع أمريكي بريطاني على جائزة أفضل ممثل في أوسكار الـ 90

الثلاثاء 2018.1.23 08:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1410قراءة
  • 0 تعليق
حفل إعلان المرشحين لجوائز الأوسكار 90

حفل إعلان المرشحين لجوائز الأوسكار 90

يخوض 5 من نجوم السينما الأمريكية معركة شرسة على جائزة أوسكار أفضل ممثل في الأوسكار رقم 90، المقرر إعلانها في مارس المقبل.

فرص بريطانيا تزيد على فرص أمريكا لتضع بصمتها على هذه الجائزة بنسبة 2:3؛ حيث يتنافس 3 نجوم بريطانيون على الجائزة، وهم دانيال دي لويس ودانيل كالوايا وجاري ليونارد.

 أول المتنافسين هو  Timothée Chalamet تيموثي تشالاميت،عن فيلم call me by your name وهو ممثل أمريكي مواليد 1995بدأ مسيرته الفنية عام2008 ، درس في جامعة كولومبيا وجامعة نيويورك.

تيموثي تشالاميت بطل call me by your name

والثاني Daniel Day-Lewis أو السير دانيال دي لويس عن فيلم phantom thread وهو ممثل إنجليزي ولد في 1957 بلندن، وهو ابن الشاعر الأيرلندي سيسل دي لويس. داي لويس وهو أول ممثل في تاريخ جوائز الأوسكار يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل بدور رئيسي 3 مرات.

دانيال دي لويس

والمتنافس الثالث هو Daniel Kaluuya، دانيال كالويا عن فيلم get out وهو ممثل وكاتب بريطاني. اشتهر بدور "كريس واشنطن" في فيلم الرعب "جت آوت" والذي رشحه لجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب الخامس والسبعين.

Daniel Kaluuya

أما المتنافس الرابع فهو Gary Oldman جاري ليونارد أولدمان  عن فيلم Darkest Hour وهو ممثل إنجليزي من مواليد 1958. مشهور بتجسيد أدوار الشر والغموض

جاري ليونارد أولدمان

 ويأتي Denzel Washington دينزل واشنطن  عن فيلم Roman J. Israel, Esq كمتسابق خامس وأخير، وهو أحد الممثلين الكبار في هوليوود،  درس الصحافة وتخرج في كلية (فوردهم) ودرس المسرح في سان فرانسيسكو، ثم اشترك في بعض المسلسلات التلفزيونية حتى لفت الأنظار إليه في فيلم "الطلاب دبوت" عام 1979.

دينزل واشنطن



تعليقات