رياضة

3 مواجهات خاصة بديربي الرور بين دورتموند وشالكه

الجمعة 2017.11.24 09:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 698قراءة
  • 0 تعليق
3 مواجهات خاصة بديربي الرور

نبيل بن طالب يواجه جوتسه وفيجل في ديربي الرور

يحتضن ملعب سيجنال إيدونا بارك (السبت) صدام بروسيا دورتموند مع ضيفه شالكه في ديربي الرور، الذي يعد أهم ديربيات الدوري الألماني (بوندسليجا)، لحساب الجولة الـ13 من المسابقة، في لقاء سيشهد العديد من المواجهات الجانبية بين نجوم الفريقين.

مدرب دورتموند: مصيري غير مرتبط بمواجهة شالكه

وقبل انطلاق الديربي المرتقب نلقي الضوء من خلال السطور التالية على 3 مواجهات جانبية مهمة..


بوليسيتش وكونوبليانكا

كريستيان بوليسيتش الجناح الأمريكي لدورتموند يتحدى نظيره الأوكراني يفغن كونوبليانكا في ديربي الرور، وتقول أرقام الثنائي إن بوليسيتش نجح في 9 مباريات خاضها في البوندسليجا في أن يسجل هدفين ويصنع آخر، مقابل 8 مشاركات للجناح الأوكراني لـ"الرويال بلوز" سجل خلالها هدفاً وصنع هدفا، فيما نجح الأخير في الالتحامات الهوائية بنسبة 0.3 مقابل نسبة 0.2 لبوليسيتش.

ومن جانبه، وصف موقع البوندسليجا إمكانيات بوليسيتش بأنها وصلت إلى أعلى حدودها في الكلاسيكو أمام بايرن ميونيخ، على الرغم من الخسارة 1-3 في ملعب سيجنال إيدونا بارك، حيث جعل بوليسيتش منافسه جوشوا كيميش ظهير البايرن يظهر في أسوأ حالاته بسبب سرعته ومهاراته.

بوليسيتش تفوق على كيميش في الكلاسيكو

على الجانب الآخر، فإن كونوبليانكا عندما يكون في يومه من الصعب إيقافه، والدليل لقاء هامبورج في الجولة الماضية الذي تفوق فيه على دينيس ديكماير ونجح في الحصول على ركلة جزاء وصناعة هدف ثان.


بن طالب وفيجل

نجح الدولي الجزائري نبيل بن طالب في تسجيل 3 أهداف في 6 مباريات خاضها مع شالكه في الموسم الحالي، وهي نسبة رائعة مقارنة بعدد مشاركات لاعب الوسط، بالإضافة لدوره في الالتحامات في منطقة وسط الملعب، وهو الدور الذي أجبر الرويال بلوز على تحويل استعارته من توتنهام هوتسبير إلى شراء نهائي الصيف الفائت.

على الجانب الآخر، وبعيداً عن تصويبات بن طالب الرائعة، فإن جوليان فيجل في دورتموند يبدو هو الحلقة التي تربط خطي الوسط والدفاع في سيجنال إيدونا بارك، بالإضافة إلى كونه صاحب أكبر عدد من اللمسات في لقاء فريقه الأخير أمام شتوتجارت الجمعة الماضي.


أوباميانج وبورجستالير

الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم دورتموند صاحب 5 أهداف في لقاءات الديربي منذ انتقاله لسيجنال إيدونا بارك في صيف 2013، ونجح هذا الموسم في إحراز 10 أهداف تصدر بها ترتيب هدافي البوندسليجا حتى الجولة العاشرة، قبل أن يتراجع في الأسابيع الأخيرة ويترك روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ يبتعد عنه بفارق 3 أهداف.

أوباميانج في مواجهة شالكه

وبعد 5 مباريات غاب فيها عن التسجيل شهد لقاء توتنهام هوتسبير الثلاثاء بدوري أبطال أوروبا عودة الدولي الجابوني للأهداف.

على الجانب الأخر، يتصدر بورجستالير ترتيب هدافي الرويال بلوز بـ4 أهداف وصنع هدفين، وهو يعيش حالياً أفضل فتراته مع الفريق بعكس أوباميانج، حيث سجل الهدف الثاني في آخر مباراة ضد هامبورج.

تعليقات