رياضة

مدرب شالكه يحذر من الاستهانة بدورتموند في ديربي الرور

الخميس 2017.11.23 06:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 609قراءة
  • 0 تعليق
مدرب شالكه يحذر من الاستهانة بدورتموند في ديربي الرور

دومينيكو تيدسكو مدرب شالكه

حذر دومينيكو تيديسكو المدير الفني لفريق شالكه لاعبي فريقه من الاستهانة بخصمهم في ديربي الرور بروسيا دورتموند يوم السبت المقبل في اللقاء المرتقب بالجولة 13 للدوري الألماني "بوندسليجا" على خلفية سوء نتائج الأصفر والأسود في الفترة الأخيرة.

جورتزكا جاهز للعودة لشالكه في "ديربي الرور"

وقال تيديسكو في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي السابق للمباراة والذي نقله موقع شالكه الرسمي: "سنتعامل مع المواجهة مثلها مثل أي لقاء آخر، لو قلت أن التحضيرات للديربي ستكون مختلفة فهذا يعني أن تركيزنا لن يكون بنسبة 100 %.".

وأضاف: "بالنسبة لدورتموند فترتيب الجدول الحالي لا يعني أي شيء بالنسبة لي، الأمور متقاربة للغاية.".

ويحتل الرويال بلوز المركز الثاني في ترتيب أندية البوندسليجا برصيد 23 نقطة مقابل 20 نقطة لدورتموند الخامس بعد مرور 12 جولة من عمر المسابقة.

وتابع المدرب الشاب: "كرة القدم بها مراحل صعود وهبوط، قبل أسابيع قليلة كانت ألمانيا كلها تبحث عن كيفية لإيقاف دورتموند.".

وأكمل تيدسكو إشادته ببطل كأس ألمانيا: "دورتموند يمتلك عنصر السرعة في كل المراكز، علينا أن نعمل بجدية وأن نركض كثيراً وآلا نفقد تماسكنا.".

وفقد دورتموند صدارته لأندية البوندسليجا بعد أول 7 أسابيع حافظ خلالها على رصيده خال من الهزائم قبل أن تنقلب الأمور رأسا على عقب في آخر 5 أسابيع وينحدر من المركز الأول إلى المركز الخامس.

وعن جاهزية ليون جورتزكا للديربي، كشف المدرب أن نجم فريقه تدرب مع بقية زملائه كما كان منتظراً خلال اليومين الأخيرين، موضحاً: "لم يدخل في التحامات دفاعية حتى الآن، ولكن معدل قوة التدريبات سيزيد قبل المباراة وإذا ما ظهر بشكل جيد سيكون أحد الخيارات المتاحة للاعتماد عليها في اللقاء.".

وعانى جورتزكا من آلام عضلية أبعدته عن صفوف شالكه منذ الفوز 2-0 على ماينز بالجولة التاسعة، مما أدى لغيابه أمام فولفسبورج وفرايبورج وهامبورج.

تعليقات