اقتصاد

بنكا دويتشه وكومرتس الألمانيان يؤكدان مباحثات الاندماج

الأحد 2019.3.17 07:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 52قراءة
  • 0 تعليق
مقر دويتشه بنك الألماني في فرانكفورت

مقر دويتشه بنك الألماني في فرانكفورت

أكد بنكا دويتشه وكومرتس الألمانيان، الأحد، أنهما يجريان مباحثات بشأن اندماج محتمل بينهما.

وقال دويتشه بنك في بيان "ليس من المتيقن حدوث صفقة" حسب رويترز.

أكد أولاف شولز وزير المالية الألماني، في تصريحات له الشهر الجاري، أن دويتشه بنك وكومرتس بنك، أكبر مصرفين مدرجين في ألمانيا، يجريان محادثات حول اندماج محتمل.

ويذكر أنه في ديسمبر/كانون الأول 2018 داهمت الشرطة الألمانية مكاتب جميع أعضاء مجلس إدارة دويتشه بنك، في إطار تحقيق بشأن مزاعم غسل أموال مرتبطة بما يعرف باسم "أوراق بنما".

وأجرت الشرطة المداهمات في وقت يحاول فيه البنك إصلاح سمعته.

وجرى تعيين كريستيان سوينج رئيسا تنفيذيا لدويتشه بنك في أبريل/نيسان، للمساهمة في إعادة بناء المصرف، والذى قام بدوره بتقليص عمليات البنك في الولايات المتحدة، وأجرى تعديلا في مجلس الإدارة، لكن الإيرادات واصلت الهبوط.

وفي سبتمبر/أيلول 2018، قال دويتشه بنك إنه سينقل أصولا من لندن إلى فرانكفورت بعد انفصال بريطانيا المزمع عن الاتحاد الأوروبي في 2019، تماشيا مع مطالبات من الجهات التنظيمية في بريطانيا والاتحاد.

وقال البنك الألماني، في بيان، إنه سيجعل من فرانكفورت بدلا من لندن مركزه الرئيسي لعملائه في الأنشطة المصرفية الاستثمارية، دون تغيير عن خططه التي أعلنها في 2017.

ولم يحدد البنك حجم الأصول التي سيجري نقلها "يتضمن ذلك تحريك أصول من لندن إلى فرانكفورت، في عملية بدأ تنفيذها بالفعل بتفاهم كامل مع الجهات التنظيمية البريطانية والأوروبية".

تعليقات