سياسة

أمريكا.. تحذير من هجوم إلكتروني بسبب إعصار "هارفي"

الأربعاء 2017.8.30 06:11 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 681قراءة
  • 0 تعليق
إعصار هارفي

إعصار هارفي

حذرت وزارة الأمن الداخلي بالولايات المتحدة من استغلال جماعات الإرهاب الإلكتروني للفوضى التي تسبب بها إعصار هارفي في شن هجمات إلكترونية في الأيام المقبلة على عدد من أجهزة الدولة الحساسة بعدد من الولايات الأمريكية. 

وقال فريق الأمن الإلكتروني التابع لوزارة الأمن الداخلي بالولايات المتحدة: تمكين جميع مستخدمي الحواسيب من تأمين أجهزتهم ضد أي اختراق محتمل قد يتم في ظل انشغال أجهزة الدولة الرقابية بإصلاح الدمار الذي سببه الإعصار.

وذكر الفريق أن هذه الهجمات قد تتم بإرسال رسائل بريد إلكترونية تحت مسمى أخبار عن الإعصار أو روابط هايبر لينك يقوم المستخدمون بفتحها بالخطأ، حتى وإن كان مصدر هذه الرسائل والروابط مواقع رسمية موثوق بها.


وبلغت التعبئة بولاية تكساس أقصى قدراتها من أجل مساعدة ضحايا الفيضانات، وتستعد الوكالة الفيدرالية للحالات الطارئة (فيما) لاستقبال 30 ألف شخص في مراكز إيواء للحالات الطارئة في المنطقة.

وسجلت إدارة الطب الشرعي في منطقة هاريس حيث تقع مدينة هيوستن بتكساس 6 وفيات "قد تكون مرتبطة" بالإعصار هارفي الذي نجمت عنه فيضانات هائلة في الولاية منذ عطلة نهاية الأسبوع.

وقالت تريسيا بنتلي الناطقة باسم الإدارة في كونتية هاريس إن "أشخاصا قد يكونون قد احتاجوا لإسعافات طبية عاجلة ولم يتمكنوا من الحصول على المساعدة بسبب الفيضانات".

وأوضحت أنه يجب انتظار نتائج التشريح للتأكد من أسباب وفاة هؤلاء الأشخاص منذ الإثنين.

وحتى الآن، أكدت السلطات مصرع 3 أشخاص؛ أحدهم رجل علق في حريق منزله خلال مرور العاصفة في أرانساس على ساحل المكسيك، والثاني رجل علق في سيارته في لامارك، وسيدة توفيت غرقا في هيوستن عند خروجها من سيارتها.

ووصل الإعصار هارفي إلى ساحل تكساس، مساء الجمعة، بقوة 4 درجات على سلم من 5 درجات، وقد أصبح عاصفة استوائية منذ السبت، وترافقه أمطار غزيرة تهطل في منطقة هيوستن.

تعليقات