مجتمع

الصحة الإماراتية تطلق تطبيقا ذكيا لقياس "السكري"

الثلاثاء 2018.1.30 12:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 296قراءة
  • 0 تعليق
شعار وزارة الصحة ووقاية المجتمع

شعار وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية إطلاق تطبيق "ليبري لنك" الذكي لقياس نسبة السكر من "شركة آبوت"، باستخدام الهاتف الذكي لمرضى السكري.

جاء ذلك على هامش مشاركة الوزارة في معرض ومؤتمر "الصحة العربي 2018"، الذي انطلق، الاثنين، في مركز دبي التجاري العالمي للمؤتمرات والمعارض.

وباستخدام هاتف يحمل تطبيق "ليبري لنك" يُمكن مسح المجس أو "المُستشعر" الخاص بجهاز "فري ستايل ليبري"، الذي يوضع في الجزء الخلفي من أعلى الذراع، والحصول على قراءة نسبة الجلوكوز مباشرة على الهاتف الذكي.

ويُوضح إذا كانت مستويات الجلوكوز مرتفعة جداً "ارتفاع السكر في الدم" أو منخفضة جداً "نقص السكر في الدم" وتحديد مدى تغيرها، حيث تدوم فعالية مجس "فري ستايل ليبري" لمدة تصل إلى 14 يوماً.

ويتميز المُستشعر بمقاومته للماء، ويمكن ارتداؤه خلال ممارسة السباحة أو الاستحمام دون الحاجة إلى أي عينة دم بوخز الإصبع لقياس نسبة الجلوكوز.

وأكد الدكتور يوسف محمد السركال، الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، حرص الوزارة على تعزيز صحة المجتمع من خلال تقديم خدمات صحية شاملة ومبتكرة وبمعايير عالمية.

وذلك عبر توفير أحدث الحلول العلاجية لمكافحة مرض السكري وبقية الأمراض المُزمنة، بالاستفادة من تطبيقات الهاتف وتكنولوجيا الزرع في الجسم البشري، تطبيقاً لاستراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة.

وشدد السركال على أهمية اتباع الطرق الحديثة في معالجة السكري والمتابعة الدورية للمرضى، وإدارة علاجه وكيفية العناية الذاتية والرصد الدقيق لمستوى السكر في الدم، وإدارة مستمرة للبيانات من خلال تطبيق الهاتف.

من جانبها، أوضحت الدكتورة كلثوم البلوشي، مديرة إدارة المستشفيات، أن تطبيق "ليبري لنك" يُظهر على الهاتف قراءات مستوى الجلوكوز الحالية، إضافة إلى قراءات مستوى الجلوكوز على مدى الساعات الثمانية الماضية، وهو مناسب جداً للعائلة ومقدمي الرعاية الصحية.

تعليقات