رياضة

رسميا.. دبا يرفض قرار لجنة الاستئناف ويطالب بنقاط مباراة الإمارات

الثلاثاء 2019.4.2 11:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 116قراءة
  • 0 تعليق
فريق دبا

فريق دبا

أعلن نادي دبا الإماراتي رفضه قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم بشأن قانونية مشاركة اللاعب عبدالله موسى مع فريق الإمارات ضد السماوي في دوري الخليج العربي.

"المحترفين" تعلن مواعيد الجولات الأخيرة من دوري الخليج العربي

وأكد نادي دبا في بيان رسمي أن لاعب الإمارات لا تحق له المشاركة في مواجهة دبا، رافضاً القرار بقبول الاستئناف شكلاً ورفضه موضوعاً وإلزام دبا بالمصروفات.

وجاء في بيان النادي أن دبا سيلجأ إلى لجنة التحكيم لاسترداد حقه والحصول على نقاط المباراة كاملة التي انتهت بالتعادل (1-1)، لأن اللاعب عبدالله موسى شارك رغم تلقيه ثلاث بطاقات، الأولى أمام الفجيرة في الجولة العاشرة، ثم أمام الشارقة في الجولة 13، وأمام اتحاد كلباء في الجولة 15.

وأكد نادي دبا أن إشراك اللاعب رغم إيقافه خرق واضح للوائح المسابقة الإماراتية، مشيراً إلى أن الحكم سلطان عبدالرازق أقر في اجتماع عقب استدعائه من لجنة الانضباط أنه يتحمل خطأ منح اللاعب عبدالله موسى إنذاراً بدلاً من اللاعب خالد الشماريخ.

واستند نادي دبا في شكواه إلى أن مراقب المباراة التي حصل فيها عبدالله على الإنذار الثالث (حمد الشيخ) أكد في تقريره النهائي للمباراة أنه اعتمد على تقرير الحكم عبدالرازق.

وجاء في البيان: "تتساءل شركة دبا عن مهمة دور مراقب المباراة، وكيفية تدوين تقريره النهائي خصوصا أن الحكم الرابع ومساعدي الحكم يدونون أيضاً الإنذارات والبطاقات بالمباراة، علما أنه من ضمن متطلبات لجنة دوري الخليج المحترفين تخصيص تلفزيونات ناقلة المباريات مباشرة في مكتب مراقب المباراة، بالإضافة للمكان المخصص للمراقب في المنصة حتى يتسنى له متابعة كل تفاصيل المباراة فهل من المنطقي أن يقع ٥ أشخاص في نفس الخطأ".

وأتم دبا بيانه: "تتساءل الشركة عن عدم أخذ لجنة الانضباط باعتراف خطأ حكم المباراة بعدم تدوين البطاقة للاعب الإمارات عبدالله موسى، ومن منطلق الحرص على حفظ مكتسبات النادي فقد قررت شركة دبا لكرة القدم رفع الشكوى إلى لجنة التحكيم للنظر فيها".

تعليقات