ثقافة

بالفيديو.. حديقة "رقمية" تعج بالأزهار والحيوانات في معرض فني

الخميس 2017.5.25 04:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 739قراءة
  • 0 تعليق
المعرض انطلقت فعالياته الأسبوع الجاري في العاصمة بكين

المعرض انطلقت فعالياته الأسبوع الجاري في العاصمة بكين

أطلقت شركة يابانية للفنون أولى معارضها للأشكال الفنية التفاعلية في الصين تحت عنوان "حديقة الغابة والمستقبل الرقمية النابضة بالحياة"، والذي يتيح لزواره فرصة خوض تجربة التعامل بصورة تفاعلية مع حديقة رقمية تعج بالأزهار وحيوانات الغابة . 

ويعد هذا هو أول معرض للأشكال الفنية التفاعلية الذي تطلقه شركة كوليكتيف تيم لاب اليابانية للفنون في الصين .

المعرض يتيح لزواره ومعظمهم من الأطفال فرصة خوض تجربة التعامل بصورة تفاعلية مع "حديقة رقمية" تعج بالأزهار وحيوانات الغابة . 

الزوار يمكنهم أيضا خوض غمار ما يسمى بالكون المصنوع من الكريستال والذي يتألف من تماثيل ضوئية تفاعلية حيث يتحكمون في الأضواء المحيطة بهم باستخدام هواتفهم الذكية. 

المعرض الياباني يتضمن أيضا ما يطلق عليه مدينة الرسومات أو ملعب رقمي تتحول من خلاله الرسوم التي أبدعتها أنامل هؤلاء الأطفال إلى صور متحركة ذات أبعاد ثلاثية تتحرك على الشاشات من حولهم . 

ويقول توشييوكي إينوكو مؤسس شركة تيم لاب إن المعرض صمم بحيث يجعل الحاضرين ينغمسون في غابة من الأزهار الرقمية ويرون أنفسهم بشكل جديد.

المعرض الذي انطلقت فعالياته الأسبوع الجاري في العاصمة بكين وتستمر حتى العاشر من أكتوبر تشرين الأول المقبل، طاف العديد من الدول في أنحاء العالم وشارك في معارض شهيرة كبرى، ومنها إكسبو ميلانو 2015 ، معرض لو جران باليه في باريس.

تعليقات