مجتمع

"خير مكة".. مشروع يستهدف رعاية أصحاب الهمم السعوديين

السبت 2018.8.18 08:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 249قراءة
  • 0 تعليق
رسم توضيحي لمشروع "خير مكة"

رسم توضيحي لمشروع "خير مكة"

واصلت جمعية الأطفال المعوقين حملتها لاستكمال مشروعها الخيري "خير مكة" الواقع داخل حدود الحرم المكي الشريف.

وأوضحت الجمعية أن المشروع الذي يتوقع اكتماله في العام المقبل، تبلغ تكلفة المرحلة الأولى منه 180 مليون ريال، وتضم برجين يقامان على مساحة 5700 متر مربع، ومن المتوقع أن تغطي عوائد البرجين بعد تأجيرهما نفقات مركزين من مراكز الخدمة لرعاية أصحاب الهمم من الأطفال السعوديين الـ 11 المنتشرة في المدن السعودية المختلفة: "الرياض، جدة، مكة المكرمة، الطائف، المدينة المنورة، عسير، حائل، الجوف، الرس، جازان".

وتم إنجاز قرابة 80 % من الأعمال الإنشائية في المرحلة الأولى للمشروع، ويُتوقع استلامها منتصف العام المقبل، ومن المتوقع أن تغطي عوائد المشروع المقدرة بنحو 5 % نفقات عدة مراكز رعاية للأطفال.

وتهدف الحملة التي تعد بدورها رسالة (دعوة - وعد خير) إلى حثّ الراغبين من أهل الخير في المشاركة لاستكمال المشروع الكبير في موعده المخطط له عن طريق إرسال 5 إلى 5050.

ويسعى المشروع إلى توفير مصدر دعم دائم لنفقات التشغيل وما تقدمه من خدمات مجانية متخصصة لنحو 4000 طفل سنوياً، خاصة في ظل التنامي الملحوظ في ميزانيتها التشغيلية السنوية التي وصلت إلى 120 مليون ريال.

وأفادت الجمعية بأن إجمالي الصكوك لمشروع خير مكة بلغ نحو 180 ألفا، تم اكتتاب 147 ألفا منها، والمتبقي نحو 33 ألف صك، حيث تبلغ قيمة الصك الواحد ألف ريال، ويَلزم لاكتمال إقامة المشروع الخيري نحو 33 مليون ريال.

ويسعى القائمون على المشروع بإشراف من مجلس إدارته على إنجاز مشروع متفرد على صعيد العمل الخيري المؤسسي في المملكة العربية السعودية، حيث يضم المشروع برجين يرتفع كل منها 17 طابقاً إضافة إلى طابقين ميزانين، وقبو لمواقف السيارات، وتقام البنايتان كمبانٍ فندقية تجارية بمواصفات أربع نجوم.

يشار إلى أن مشروع "خير مكة" يأتي بموافقة من وزارة الحج والعمرة ويقع على مسافة دقائق من المسجد الحرام في حي النسيم بمكة المكرمة، وتصل مساحته إلى نحو 50 ألف متر مربع، ويضم مشروعاً نموذجياً على صعيد الاستثمار الخيري والأوقاف، ويستهدف تأمين استدامة منظومة برامج الرعاية والتأهيل المجانية.


تعليقات