تكنولوجيا

أسرار لا تعلمها عن مصنع مكلارين من الداخل

الجمعة 2018.8.17 12:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 165قراءة
  • 0 تعليق
الواجهة الأمامية لمصنع مكلارين

الواجهة الأمامية لمصنع مكلارين

افتتح المقر الجديد لمصنع مكلارين - McLaren ببريطانيا، والمعروف باسم مركز تكنولوجيا مكلارين - MTC بالقرب من قصر "وينزور" عام 2004، وقد تكلف تشييده نحو 382 مليون دولار، بتصميم معماري للمصمم "نورمان فوستر"، المعروف بتصميمه لملعب ويمبلي ومطار هونج كونج، والعديد من المنشآت المميزة حول العالم. 

وفي مجموعة من اللقطات التي تنشر للمرة الأولى، منح موقع "موتور وان" عشاق ماركة مكلارين - McLaren البريطانية فرصة القيام بجولة داخل مصنعها الاستثنائي، والتعرف على أسراره للمرة الأولى منذ أن افتتحته الملكة إليزابيث الثانية مطلع العقد الماضي.

ومع كل صورة، كتب الموقع الأمريكي شرحا مفصلا عن المنطقة التي تظهرها اللقطات من داخل مصنع الشركة البريطانية، حيث بدأ بصورة شاملة للمصنع من الأعلى تكشف مدى الاهتمام بالبيئة في التصميم الخارجي له.

كما منح المصمم المصنع من الداخل بركة تحتوي على 50 ألف متر مكعب من المياه وبعمق 3 أمتار، بالإضافة إلى ما كشفته الصورة الرأسية للمصنع، والعدد الضخم الذي تحتويه مساحته الخضراء من أشجار يقدر عددها بالآلاف.


ومن الداخل، نشر "موتور وان" لقطات تكشف معرض مكلارين - McLaren لمجموعة من سيارات الفورومولا وان، تعود للفترة التي كان بها الراحل "بروس مكلارين" مؤسس الشركة على رأس مجلس إدارتها.

وحملت السيارات مجموعة من ملصقات الدعاية مثل "مارلبورو" و "فودافون"، وغالبا ما يتم استخدام هذه السيارات في معارض ومهرجانات خاصة بالسيارات بمختلف دول العالم لما تمثله من قيمة تاريخية لا تقدر.


كما كشفت اللقطات، سيارة تحمل أول شعار تستخدمه شركة مكلارين - McLaren وهو شعار حيوان الكيوي- Kiwi، المعروف بأصوله النيوزلندية، التي حرص مؤسس الشركة النيوزلندي "بروس مكلارين" على التمسك بها في بداية تأسيسه للشركة.

وأظهرت الصور جانبا آخر من قاعة الفورمولا وان، يكشف اعتزاز الشركة بأبرز المتسابقين الذي انضموا لفرق سباقاتها الخاص، وكشفت لقطة معينة وضع بورتريه كبير لصورة المتسابق "ميكا هاكينن" الذي حصد بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان لفريق مكلارين - McLaren عامي 1998 و 1999.

ومن معرض المقتنيات القيمة داخل المصنع، كشفت اللقطات احتفاظ شركة مكلارين - McLaren بأول موديل طرح للاستخدام المدني، وهو موديل مكلارين - McLaren F1 XP1 LM، والذي يرجع تاريخ طرحه لعام 1997.

ومن منطقة الجوائز، نشر "موتور وان" لقطة مميزة لصورة من منصة الكؤوس داخل مصنع مكلارين - McLaren، والتي تحتوي على أكثر من 500 كأس من مختلف السباقات.

ومن المقتنيات الاستثنائية التي تفخر بها شركة مكلارين - McLaren، نموذج مجسم بالحجم الحقيقي للسيارة مكلارين - McLaren صنع بالكامل من مكعبات ليجو – LEGO الشهيرة.

ومن ثم انتقل "موتور وان" بجولته داخل المصنع، لمنطقة التصنيع الرئيسية، والتي ذكر الموقع أنها تتكون من نفق طويل يسع للعمل على تصنيع 720 سيارة في الوقت نفسه، كما ذكر أن هذه المنطقة من المصنع أصبحت متاحة للسياح للراغبين في زيارة مصنع مكلارين - McLaren وتفقدها.

وأكد موقع "موتور وان" من خلال لقطاته من داخل منطقة التصنيع بمصنع مكلارين - McLaren ، عدم وجود أي جهاز مساعد للعمال داخل المصنع، حيث يتم تصنيع وتركيب جميع أجزاء السيارات يدوياً دون مساعدة أي روبوتات أو أي أجهزة تصنيع تعمل بالذكاء الاصطناعي.

ومن الحقائق الطريفة التي كشفتها زيارة "موتور وان" لمصنع مكلارين - McLaren، أن المقر الجديد احتاج لـ218.000 ألف قطعة سيراميك لتغطية مساحته الداخلية الشاسعة.

جدير بالذكر أن شركة مكلارين - McLaren تنتج سنويا 3400 سيارة، وهي تعمل على زيادة هذا العدد لـ5000 مع ما تخطط له من توسعات مرتقبة بصنعها الاستثنائي.

تعليقات