رياضة

ديوكوفيتش سعيد بزيادة جوائز "أستراليا المفتوحة"

الأحد 2019.1.13 03:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 92قراءة
  • 0 تعليق
نوفاك ديوكوفيتش

نوفاك ديوكوفيتش

أبدى نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش سعادته برد فعل منظمي البطولات الأربع الكبرى للتنس، واستجابتهم لمطالبات اللاعبين بزيادة المكافآت المالية لها.

وكان ديوكوفيتش، رئيس مجلس لاعبي رابطة المحترفين، قاد حملة لزيادة نسبة الأرباح الموزعة بين اللاعبين في البطولات العالمية.

وقال المصنف الأول على العالم، قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، إنه يشعر بالرضا بعد زيادة نسبة أرباح البطولة هذا العام بقيمة 14%، مضيفاً للصحفيين "يجب أن أشير إلى هذا الأمر لأننا نركز على التوزيع العادل للأرباح، ونركز على الأدوار المبكرة والمراحل الأخيرة في التصفيات".

وأضاف "نسعى لزيادة عدد اللاعبين في العالم ممن يمكنهم السفر لبلدان مختلفة، دون أن يقتصر الأمر على تغطية نفقات اللاعب وحسب، بل نفقات فريقه بالكامل، وأن يحظى بحياة لائقة في هذه الرياضة".

وسيحصل الخاسرون في القرعة الرئيسية بمنافسات الرجال والسيدات في أستراليا المفتوحة على 75 ألف دولار أسترالي (54 ألفاً و143 دولاراً) بما يشكل زيادة بنسبة 25% عن العام الماضي.

ويبحث ديوكوفيتش ومنافسه روجيه فيدرر عن رقم قياسي بالتتويج بلقب أستراليا المفتوحة للمرة السابعة، وسيحصل الفائز باللقب على 4.1 مليون دولار أسترالي (2.96 مليون دولار)، ومن المحتمل أن يتواجه اللاعبان في المباراة النهائية.

وحصل ديوكوفيتش على 14 لقباً بالبطولات الأربع الكبرى، وجمع أرباحا تزيد على 125 مليون دولار من مكافآت التنس خلال مسيرته، بينما يحمل فيدرر الرقم القياسي برصيد 20 لقباً لكنه جمع نحو 120 مليون دولار كأرباح وفقاً لإحصائيات البطولة.

تعليقات