سياحة وسفر

دناتا تستحوذ على حصة أغلبية في شركة حلول معلوماتية لصناعة السفر

الأربعاء 2018.11.28 12:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 58قراءة
  • 0 تعليق
دناتا تستحوذ على حصة أغلبية في شركة حلول معلوماتية لصناعة السفر

دناتا تستحوذ على حصة أغلبية في شركة حلول معلوماتية لصناعة السفر

أعلنت دناتا، التي تُعَد من أكبر مزودي الخدمات الجوية في العالم، استحواذها على حصة أغلبية في شركة "بيغ داتا فور ترافيل bd4travel" التي تزود وكالات السفر عبر الإنترنت بحلول تقنية تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وتم تصميم خدمات bd4travel، التي تعمل انطلاقا من ألمانيا والمملكة المتحدة، خصيصا لمواجهة تحديات صناعة السفر، حيث تتيح خوارزميات الشركة المتطورة لوكالات السفر عبر الإنترنت التواصل مع العملاء وتخصيص تجربة التسوق الخاصة بهم في الوقت الفعلي، والتوصية بأهم المنتجات والخدمات والمحتويات لهم.

وتخدم الشركة، التي تدير أكثر من 40 موقعا منفصلا، وكالات سفر عالمية رائدة في 17 سوقا، وحظيت حلولها المبتكرة بالتقدير من خلال العديد من الجوائز التي نالتها في هذا المجال.

وتدير دناتا مجموعة متنوعة من شركات السفر، وتقدم خدمات شاملة للأفراد والشركات وصناعة السفر في 77 دولة.

وتتولى الشركة وشركاؤها إدارة مجموعة واسعة من الأنشطة بدءا من الأعمال التجارية وسفريات الحوافز إلى الرحلات السياحية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك إدارة الوجهات السياحية والترفيه والرياضة وعطلات المغامرات. كما تقدم دناتا خدمات المبيعات والتسويق للفنادق، إلى جانب خدمات السفر المتخصصة للمؤسسات الحكومية وبرامج الرحلات البرية والبحرية.

ويؤكد استحواذ دناتا على حصة أغلبية في شركة "بيغ داتا فور ترافيل" التزامها بتطبيق أحدث التقنيات لتحسين الكفاءة وتجربة العملاء، وذلك من خلال تعزيز عملياتها وتقديم فوائد ومزايا مهمة لشركائها في صناعة السفر. وسوف تواصل "بيغ داتا فور ترافيل" تطوير منصتها لتوفير فوائد أخرى لعملائها وتوسيع نطاق عملياتها عبر العالم بالمشاركة مع دناتا، مع الاستمرار في استخدام علامتها التجارية.

وقال إيان أندرو، نائب رئيس أول خدمات السفر في دناتا: "نسعى باستمرار لإيجاد الوسائل الكفيلة بتبني الابتكار والتكنولوجيا الجديدة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة وضمان التميز في الخدمات. وتمثل معالجة البيانات الضخمة وتطبيق تفاعلات العملاء الرقمية القائمة على الذكاء الاصطناعي، اختصاصات كبرى في مؤسسات المستقبل. وتقدم bd4travel بفضل تقنياتها المتميزة القابلة للتطوير وفريقها من الخبراء ونموذج عملها الناجح حلولا تقنية مبتكرة. وسوف يساعدنا استثمارنا في الشركة على زيادة كفاءة عملياتنا وتوفير قيمة أكبر لقطاع السفر، من خلال تكنولوجيا ذات مستوى عالمي".

من جانبه، قال أندي أوين جونز، مؤسس شركة bd4travel: "يمثل استحواذ دناتا على حصة أغلبية إنجازا رئيسيا لشركتنا سيمكننا من تطوير حلولنا القائمة على الذكاء الصناعي وإيصال هذه التقنية إلى عدد أكبر من العملاء وخصوصا في عالم الطيران. كما يشكل بداية تعاون قوي ومفيد لكلينا، ونحن متحمسون لآفاق العمل مع دناتا نظرا لانتشارها عبر العالم والتزامها بالاستثمار في أفضل التقنيات في صناعة السفر".

تأسست دناتا عام 1959، وتُعَد من أكبر مزودي الخدمات الجوية في العالم، حيث تقدم خدمات المناولة الأرضية والشحن والسفر، والحلول التقنية وخدمات تموين الطائرات في 127 مطارا ضمن 85 دولة عبر الشرق الأوسط وأوروبا ودول منطقة حوض المحيط الهادئ الآسيوية والأمريكتين، ويزيد عدد عملائها من شركات الخطوط الجوية على 300 ناقلة. وتخدم دناتا كل يوم أكثر من 1800 رحلة جوية، وتتعامل مع شحنات تزيد على 8400 طن، وتساعد أكثر من 320 ألف راكب، وتنفذ أكثر من 21 ألف حجز فندقي وتقوم بتحميل ما يزيد على 320 ألف وجبة طعام.

وتقدم "بيغ داتا فور ترافيل bd4travel" حلولا ذكية متخصصة لصناعة السفر، ما يوفر علاقة رقمية ومشاركة شخصية مع العملاء المجهولين. وتأسست الشركة عام 2013 من قبل 3 زملاء عملوا سابقا في أماديوس، وأدركوا أن "الصلة الشخصية" كفيلة بتغيير صناعة السفر، وأن التخصيص القائم على الذكاء الاصطناعي هو الحل الضروري لتوفير أفضل تجربة ويب لكل مستخدم فردي. وتوفر الشركة حاليا حلا شاملا مصمما خصيصا للتعامل مع تحديات السفر، والاستماع إلى العملاء وتفهمهم والتفاعل مع متطلباتهم.

تعليقات