رياضة

تقرير.. هل يتلقى الزمالك بالفعل دعما من لجنة الحكام؟

الأحد 2018.12.2 01:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 762قراءة
  • 0 تعليق
فريق الزمالك

فريق الزمالك

أثار سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي المصري الجدل، بسبب تصريحات أدلى بها عقب فوز فريقه على بتروجت بهدف دون رد في مباراة مؤجلة بالدوري المحلي، بعدما ألمح لمجاملة لجنة الحكام للمنافس الزمالك

ويعتلي الزمالك صدارة الدوري المصري برصيد 32 نقطة، فيما أبعد فوز الأهلي على بتروجت الفريق من ذيل الترتيب مع تبقي 7 مباريات مؤجلة، ورفعه مرتبتين ليستقر في المركز الـ16 برصيد 14 نقطة.

عبد الحفيظ قال في تصريحاته، إن 4 حكام فقط يتناوبون على إدارة مباريات الزمالك هذا الموسم، هم محمد عادل وإبراهيم نور الدين ومحمد الحنفي وأمين عمر، مؤكدا أن حكم المباراة المقبلة للفريق سيكون أحد اثنين، محمد الصباحي أو محمد معروف.

سيد عبدالحفيظ

الأرقام تقول إن متصدر الدوري المصري خاض 13 مباراة في المسابقة خلال الموسم الحالي، أدارها 9 حكام، فيما أدار حكمين آخرين مباراتي الفريق ببطولة كأس مصر.

في المقابل خاض الأهلي 8 مباريات ببطولة الدوري المصري، ومباراة بالكأس، أدارها 7 حكام.

7 حكام أداروا مباراة واحدة للزمالك، فيما أدار 4 حكام مباراتين، في المقابل أدار 5 حكام مباراة واحدة للأهلي مقابل حكمين أدار كل منهما مباراتين. 

الزمالك احتُسبت له 6 ركلات جزاء، بواقع ركلة في كل مباراتين ونصف تقريبا، فيما احتسبت ضده 5 ركلات جزاء بواقع ركلة جزاء في كل 3 مباريات.

على الصعيد الآخر، احتسب الحكام ركلة جزاء وحيدة للأهلي خلال مبارياته الـ9، مقابل ركلة جزاء للفرق المنافسة له.

وكان عبدالحفيظ طالب بالاستعانة بالحكم العراقي علي صباح عداي في إدارة مباريات الدوري المصري الممتاز، لأنه لم يحتسب ركلة جزاء في مباراة الزمالك أمام الاتحاد السكندري بإياب دور الـ16 لكأس زايد للأندية الأبطال، والتي فاز فيها الفريق السكندري بهدف، ثم بركلات الترجيح، ليتأهل لمرحلة ربع النهائي.

تعليقات