رياضة

تغريم دورتموند بسبب هتافات جماهيره ضد الداعم المالي لهوفنهايم

الجمعة 2018.11.2 09:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 359قراءة
  • 0 تعليق
ديتمار هوب

ديتمار هوب

فرضت المحكمة الرياضية للاتحاد الألماني لكرة القدم غرامة بحق نادي بروسيا دورتموند بقيمة 50 ألف يورو، بسبب هتافات الجماهير العدائية ضد الداعم المالي لنادي هوفنهايم ديتمار هوب.

مالك نادي هوفنهايم يتهم جماهير دورتموند بسبه

وقالت صحيفة "كيكر" الألمانية في تقرير لها، الجمعة، إن المحكمة الرياضية للاتحاد الألماني حكمت في جلستها في فرانكفورت على دورتموند بعقوبتين، الأولى هي الغرامة المالية، بقيمة 50 ألف يورو، والثانية بحرمان الجماهير من حضور لقاءات فريقها مع هوفنهايم بملعب الأخير حتى يونيو 2022 ولكنها عقوبة مع إيقاف التنفيذ.

وأوضح بيان الاتحاد الألماني لكرة القدم "الإيقاف من الممكن أن يفعل فقط حال قامت جماهير دورتموند بارتكاب حوادث مماثلة ضد هوب في مباريات دورتموند سواء المقامة في ملعب هوفنهايم أو ملعب دورتموند".

وكان مالك نادي هوفنهايم ديتمار هوب تقدم ببلاغات ضد 32 مشجعاً لفريق بوروسيا دورتموند، يتهمهم من خلالها بتوجيه الشتائم ضده أثناء المباراة التي جمعت بين الفريقين في الجولة الماضية من الدوري الألماني لكرة القدم الموسم الماضي.

وخلق القطاع المتشدد من مشجعي دورتموند عداوة خاصة تجاه هوفنهايم، وهو فريق أسسه هوب من العدم وقاده من أدنى الدوريات المحلية بألمانيا للمنافسة في دوري أبطال أوروبا.

وأكمل بيان المحكمة: "حاولنا التوصل إلى حكم يستهدف تحديد الموقف في مباريات الفريقين المقبلة، سواء كان الأمر يتعلق بالإقصاء الجزئي أم لا".

وسيلتزم دورتموند باستخدام 50 من قوات الأمن خلال مبارياته مع هوفنهايم حتى نهاية موسم 2021-2022 وكذلك ستمنع الجماهير من رفع أي لافتات.

تعليقات