رياضة

دورتموند يبحث عن "ليفاندوفسكي جديد" لحل أزمته الهجومية

الثلاثاء 2018.3.6 04:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 163قراءة
  • 0 تعليق
روبرت ليفاندوفسكي

روبرت ليفاندوفسكي بقميص دورتموند

يبحث نادي بروسيا دورتموند التعاقد مع الثنائي البولندي ياروسلاف نيزجودا مهاجم فريق ليجيا وارسو ومنتخب بولندا تحت 21 سنة، وبرزيمسلاف فرانكوفسكي جناح ياجولينيا بيلاستوك ومنتخب بولندا للشباب، لحل أزمة الفريق الهجومية عقب رحيل الجابوني بيير إيمريك أوباميانج وصعوبة التعاقد بشكل نهائي مع البلجيكي ميشي باتشواي المعار من تشيلسي. 

ويعتقد دورتموند أن هذا الثنائي، قد يكون امتدادا لمواطنهما روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق السابق، والذي رحل عن دورتموند صيف 2014 صوب بايرن ميونيخ.

وتألق ليفاندوفسكي، أحد أهم مهاجمي العالم، في ملعب "سيجنال إدونا بارك" في الفترة من 2010 إلى 2014، عقب قدومه من ليش بوزنان البولندي، وتوج مع دورتموند بلقبين للدوري الألماني "بوندسليجا" وقاد الفريق في 2013 للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وأوضح موقع"برزيجلاد" البولندي أن دورتموند يتابع الثنائي الهجومي البولندي الشاب من أجل تعزيز الخط الأمامي للفريق، حيث سافر كشافو النادي الألماني إلى بولندا من أجل متابعة اللاعبين.

 ياروسلاف نيزجودا

 واعترف ميشيل زورك المدير الرياضي لدورتموند مؤخراً بصعوبة تحويل عقد باتشواي من إعارة لشراء نهائي بسبب رغبة تشيلسي في الاستفادة منه فنيا.

ويمتلك نيزجودا سجلا جيدا مع فريقه؛ إذ أحرز 10 أهداف في 20 مباراة خلال الموسم الحالي مع ليجيا وارسو.

وفي السياق نفسه، فإن فرانكوفسكي مهاجم ياجولينيا بيلاستوك يلعب كجناح وكمهاجم وقد سجل 3 أهداف في 19 لقاء خاضها في الدوري هذا الموسم.

ويرتبط الثنائي البولندي الشاب بعقدين مع نادييهما حتى عام 2020 لكن ذلك لن يمنعهما من الرحيل، حال قدمت إدارة دورتموند عروضا مغرية لنادييهما.

تعليقات