اقتصاد

موانئ دبي العالمية توقع عقد تطوير الحوض الثاني بميناء السخنة

الأربعاء 2019.1.2 06:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 268قراءة
  • 0 تعليق
موانئ دبي العالمية تقود طفرة بميناء العين السخنة

موانئ دبي العالمية تقود طفرة بميناء العين السخنة

وقّعت مجموعة موانئ دبي العالمية- السخنة، عقد توسعة في مشروعها الجديد "الحوض الثاني" بميناء العين السخنة، بقيمة 89.3 مليون دولار تعادل 1.6 مليار جنيه.

ووقع الاتفاقية عن موانئ دبي العالمية سهيل البنا المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية الشرق الأوسط وأفريقيا، ويعد العقد الإنشائي هو ثالث عقد تنفيذي في مشروع توسعة الميناء، التي تقدر قيمة الاستثمارات فيها بأكثر من 500 مليون دولار، ما يوازي 8.9 مليار جنيه.

ويتضمن المشروع ساحة جديدة للحاويات بمساحة 350 ألف متر مربع (35 هكتارا)، وأنظمة آلية تزيد من طاقة الميناء إلى مليون حاوية نمطية سنويا (قياس 20 قدما)، كما سيضم المشروع أكبر معدات لمناولة الحاويات صديقة للبيئة في مصر.

من جانبه، قال سهيل البنا المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية الشرق الأوسط وأفريقيا إنه "يسرنا المضي قدما في تطوير الحوض الثاني، الذي سيوفر مزيدا من الطاقة الاستيعابية اللازمة للشحن في البحر الأحمر، إذ تهدف موانئ دبي العالمية- السخنة إلى تطوير عمليات محطات الحاويات في مصر من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة والمعدات التي تؤكد التزامنا بتمكين التجارة الأكثر ذكاءً".

وعلى صعيد متصل، قال أجاي سينج المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية- السخنة إن "موانئ دبي العالمية السخنة تعد نموذجا لتطور الموانئ المستقبلية في مصر من حيث السلامة والتميز التشغيلي والرعاية للبيئة وسهولة ممارسة الأعمال لعملائنا، ونحن نتطلع إلى إنجاز المشروع الجديد الذي سيوفر لمصر بوابة رئيسية على البحر الأحمر وسيعمل على تحسين الوصول إلى الأسواق العالمية".

والجدير بالذكر أن موانئ دبي العالمية كانت قد تعاقدت في وقت سابق في عام 2016 مع الشركة المصرية للحفر "ECCT"، للقيام بأعمال التنقيب والحفر الجاف بقيمة 10.8 مليون دولار تعادل 195 مليون جنيه مصري.

كما تعاقدت موانئ دبي العالمية في مارس/آذار الماضي 2018 مع شركة تشاينا هاربر الصينية لتنفيذ بناء رصيف الشحن البحري بقيمة 117 مليون دولار ما يوازي 2.1 مليار جنيه.

تعليقات