اقتصاد

"موانئ دبي" تدرس إنشاء مجمع لوجستي في إثيوبيا

السبت 2018.6.30 05:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 528قراءة
  • 0 تعليق
موانئ دبي توسع استثماراتها

موانئ دبي توسع استثماراتها

تدرس "موانئ دبي العالمية" إنشاء مجمع لوجستي في إثيوبيا لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لدول أفريقيا التي ليس لها منفذ بحري.. بحسب سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة. 

وأوضح ابن سليم أن من شأن المجمع المزمع أن يستقبل البضائع من خلال ميناء بربرة على الساحل الشرقي لأفريقيا ومنه إلى باقي الدول غير الساحلية في القارة السمراء.. مضيفا أن "زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى إثيوبيا مؤخراً جاءت لتدشن مرحلة جديدة من تطور العلاقات بين البلدين الصديقين، حيث تم توقيع عديد من الاتفاقيات الثنائية".

كما كشف عن خطة استثمار ضخمة لمضاعفة حجم استثمارات المجموعة في قطاع النقل الهندي ودعم جهود تطوير المرافق اللوجستية والبنى التحتية بما يواكب خطة الحكومة الهندية لزيادة حجم الصادرات إلى دبي.. مشيدا بدور مجلس الأعمال والمهن الهندي في دبي وجهوده لتطوير التبادل التجاري دعم الاستثمارات الهندية في الإمارة.

ودعا ابن سليم -خلال اجتماع مع مجموعات الأعمال من مختلف القطاعات الاقتصادية بدبي- المستثمرين ورجال الأعمال إلى الاستفادة من الفرص الكبيرة للاستثمار في البلدان التي توجد فيها موانئ دبي العالمية.

كما دعا قطاعات الأعمال في دبي إلى الاستفادة من الحضور العالمي لمجموعة موانئ دبي العالمية في 80 ميناء ومحطة عبر القارات الست حيث تقوم المجموعة حالياً بزيادة استثماراتها في مجال الموانئ والخدمات اللوجستية في كل من الهند وكينيا وأوغندا ودول شرق أفريقيا مثل أرض الصومال وإثيوبيا التي تعد سوقاً جيدة ومهمة لدبي.


تعليقات