اقتصاد

"دبي العالمية" تقدم خبراتها لتطوير موانئ إندونيسية

الثلاثاء 2017.7.18 10:54 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 731قراءة
  • 0 تعليق
 شركة موانئ دبي العالمية

شركة موانئ دبي العالمية

أبرمت موانئ دبي العالمية اتفاقية لتقديم الاستشارة والمساعدة التقنية للحكومة الإندونيسية لتطوير مشروع ميناء "كوالا تانجونج" والمنطقة اللوجستية الخاصة به، وكذلك ميناء "بيلاوان" شمال "سومطرة".

تم توقيع الاتفاقية في مقر "موانئ دبي العالمية" في إطار زيارة وفد حكومي إندونيسي بحضور كل من أنيل واتس الرئيس التنفيذي للعمليات في المجموعة ونائب الرئيس التنفيذي لشركة "موانئ دبي العالمية".

تهدف الاتفاقية إلى تقديم المساعدة التقنية وتوظيف خبرات ومعرفة موانئ دبي العالمية في تعزيز العمليات التشغيلية وبناء قدرات الموارد البشرية لجميع المحطات والمناطق اللوجستية بمحطات مناولة الحاويات في "كوالا تانجونج" وميناء "بيلاوان".

وثمن سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية ثقة الحكومة الإندونيسية بقدرات "موانئ دبي العالمية" ودورها الرائد في تمكين التجارة العالمية. مؤكداً أن هذه الشراكة تبرز جهود الحكومة الإندونيسية في تسريع تطوير موانئها وبناها التحتية، معرباً عن سعادتهم بتقديم خبراتهم في هذا المجال، حيث باتت "موانئ دبي العالمية" تمتلك خبرة لا تضاهى فيما يتعلق بربط سلاسل التوريد مع المراكز الصناعية والمناطق الحرة من خلال خدمات النقل متعددة الوسائط.

وقال "نستند في عملنا إلى تبني التقنيات والحلول الذكية".

وتابع "نضوج تجربتنا يؤهلنا لتصدير معرفتنا وخبراتنا وتماشيا مع هدف دولة الإمارات المتمثل في التحول إلى دولة مصدرة للمعرفة".

وأضاف بن سليم أن "موانئ دبي العالمية" من الشركات الأكثر نشاطا فيما يتعلق بمشاركة خبراتها في مجال الموانئ وإدارة الخدمات اللوجستية مع شركائها العالميين.

 وقال "نطبق خبراتنا حاليا في 78 ميناء في 40 دولة، وتمتد أنشطة المجموعة لتغطي مناطق آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأستراليا وصولا إلى الأمريكتين".

يذكر أن حجم تجارة دبي غير النفطة مع إندونيسيا بلغ 1.45 مليار درهم في الربع الأول من العام الجاري.


تعليقات