اقتصاد

بالصور.. موانئ دبي العالمية توقع اتفاقا لتطوير ميناء جاف مصري

الإثنين 2018.5.7 01:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 427قراءة
  • 0 تعليق
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

جانب من توقيع مذكرة التفاهم

وقّعت موانئ دبي العالمية والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والشركة المصرية القابضة للنقل البحري، مذكرة تفاهم لتطوير ميناء جاف بمنطقة السادس من أكتوبر المصرية "تبعد عن القاهرة 33 كم".

الميناء الجاف هو ميناء لاستقبال البضائع ولا يكون بالبحر إنما يكون على اليابسة وتؤدي الموانئ الجافة دوراً مهماً في تنشيط حركة التجارة والصادرات.

ونقل بيان وزعته المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمي قوله: "هذه المذكرة من شأنها تعزز الشراكة الاستراتيجية مع مصر وبخاصة الهيئة الاقتصادية لقناة السويس والشركة القابضة للنقل البحري والبري".

وأكد حرص موانئ دبي العالمية دعم جهود الحكومة المصرية انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة في البلدين بمشاركة الخبرات العالمية التي اكتسبتها موانئ دبي من تجربتها التنموية الناجحة.


وأضاف سلطان بن سليم أن هذه المذكرة تأتي نتيجة الشراكة التاريخية مع مصر، حيث توجد موانئ دبي منذ سنوات طويلة في ميناء السخنة، وأصبحت جزءاً من النسيج الاجتماعي والاقتصادي لمصر.

وقال إن شركته تعتزم مواصلة توظيف خبراتها ونقل معارف والحلول المبتكرة في إضافة القيمة وتحفيز النمو الاقتصادي للبلاد، من خلال الاستثمار في أنشطة تعزز البنى التحتية للنقل والخدمات اللوجستية، من أجل استقطاب مزيد من الأعمال والاستثمارات الخارجية، وذلك تماشياً مع استراتيجيتنا لتنويع وتوسعة أعمالنا.

وقال مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن المذكرة نصت على تفويض موانئ دبي العالمية لتقود التحالف لمباشرة إجراءات الطرح وتكون هي مشغل المشروع، نظراً لما تمتلكه من خبرات طويلة في تشغيل عديد من المشروعات المماثلة عبر محفظة أعمالها العالمية التي تضم 78 محطة بحرية وبرية في 40 دولة.


تعليقات