رياضة

أرسنال وتشيلسي يتعادلان في "ديربي" ممتع

الخميس 2018.1.4 02:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 247قراءة
  • 0 تعليق
إيدين هازارد - جناح تشيلسي

إيدين هازارد

خيم التعادل الإيجابي بهدفين على اللقاء الممتع بين أرسنال وتشيلسي في "ديربي لندن" ضمن مواجهات الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمييرليج" التي أقيمت مساء الأربعاء واحتضنها ملعب "الإمارات".

إنفوجراف.. أرسنال يواجه أهداف "إسبان تشيلسي" بالفرنسيين والألمان

وبعد شوط أول خرج بشباك نظيفة بين الطرفين، افتتح أصحاب الأرض باب التسجيل في الدقيقة 63 بأقدام جاك ويلشير.

ثم عادل البلجيكي إيدين هازارد النتيجة لتشيلسي سريعا بعدها بأربع دقائق من علامة الجزاء.

وقبل نهاية اللقاء بـ6 دقائق، منح الإسباني ماركوس ألونسو فريقه نقاط المباراة الثلاث بالهدف الثاني، إلا أن الرد جاء من إسباني آخر وهو هيكتور بييرين بهدف التعادل لأرسنال في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع (ق90+2).

وصبت هذه النتيجة في المقام الأول في صالح مانشستر يونايتد الذي احتفظ بالمركز الثاني برصيد 47 نقطة، بعد أن اكتفى "البلوز" بإضافة نقطة جعلت رصيدهم 46 نقطة.

في المقابل، سقط "الجانرز" في فخ التعادل للمباراة الثانية على التوالي، بعد التعادل أمام وست بروميتش في الجولة الماضية (1-1)، ليصبح رصيدهم 39 نقطة في المركز السادس.

واتسم نسق الشوط الأول بالسرعة الكبيرة بين الفريقين، وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة 14 من جانب الفريق الضيف عندما وجد الإسباني ألفارو موراتا نفسه وجها لوجه أمام بيتر تشيك، ولكنه أهدر الكرة بغرابة بجوار القائم الأيسر.

ثم كاد اللاعب نفسه أن يهز الشباك في الدقيقة التالية مباشرة إثر تمريرة أرضية من الجانب الأيمن من النيجيري فيكتور موسيس لم يلحق بها المهاجم الدولي لتستقر الكرة في أحضان تشيك.

ورد "الجانرز" بأخطر لقطات اللقاء في الدقيقة 15، عندما ارتطمت تسديدة التشيلي أليكسيس سانشيز القوية بالقائم الأيمن، ثم مرت على الخط ثم ردها القائم الأيسر لتضيع فرصة هدف محقق.

بعدها بـ5 دقائق سدد الفرنسي ألكسندر لاكازيت كرة قوية تصد لها البلجيكي تيبو كورتوا ببراعة.

وفي الدقيقة 39 أطلق الألماني الدولي مسعود أوزيل كرة قوية حادت عن القائم الأيسر لمرمى كورتوا بسنتيمترات قليلة.

وبدأ الشوط الثاني بنفس سيناريو الأول حيث كاد "البلوز" أن يفتتحوا باب التسجيل في فرصة مزدوجة بحلول الدقيقة 50 عندما استلم البلجيكي إيدين هازارد كرة طويلة من سيسك فابريجاس من منتصف الملعب لينطلق بسرعته المعتادة ثم يسدد كرة أرضية أنقذها تشيك بقدمه، لتعود لتيموي باكايوكو الذي أرسل عرضية حولها ماركوس ألونسو برأسه يتعملق تشيك مجددا ويبعدها لركنية.

وجاء الرد سريعا من لاعبي أرسنال بعد لعبة جماعية انتهت عند لاكازيت داخل المنطقة ليسدد كرة قوية وهو في مواجهة كورتوا مباشرة ولكن الحارس البلجيكي تألق وأبعد الكرة بجسده.

وأعلنت الدقيقة 63 عن أول أهداف اللقاء لأصحاب الأرض بتسديدة قوية من جاك ويلشاير من داخل المنطقة سكنت الزاوية الضيقة لمرمى تشيلسي، ثم كاد لاكازيت أن يوجه ضربة ثانية لمرمى تشيلسي بعد الهدف مباشرة عندما سدد كرة قوية من داخل المنطقة أبعدها كورتوا ببراعة لركنية.

ولكن عادل تشيلسي النتيجة سريعا بعدها بـ4 دقائق من علامة الجزاء التي نفذها هازارد بنجاح على يمين تشيك بعد أن تسبب اللاعب نفسه فيها إثر عرقلته من جانب الإسباني هيكتور بييرين.

وهدأ نسق اللقاء قليلا حتى دخلت المباراة في منعطفها الأخير ليوجه الضيوف ضربة قاضية لرجال الفرنسي أرسين فينجر بالهدف الثاني قبل النهاية بـ6 دقائق عن طريق الإسباني ماركوس ألونسو الذي قابل عرضية دافيد زاباكوستا من اليمين بقدمه مباشرة في شباك تشيك.

وعندما ظن الجميع أن اللقاء في طريقة للنهاية، أبى أصحاب الأرض إلا أن يخرجوا مهزمين أمام جماهيره عندما عدل بييرين الكفة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بتسديدة قوية من داخل المنطقة مرت على يمين كورتوا.

ورد تشيلسي سريعا بهجمة مرتدة انفرد خلالها موراتا بتشيك ولكنه سدد في جسده لترتد الكرة لزاباكوستا الذي أطلق تسديدة صاروخية ردتها العارضة.

تعليقات