صحة

12 طريقة طبيعية تُخلصك من "الصداع"

الجمعة 2017.12.22 04:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 526قراءة
  • 0 تعليق
صداع الرأس - أرشيفية

صداع الرأس - أرشيفية

يُعَد الصداع من أكثر المشاكل الصحية المنتشرة بين الناس، ويُداهِم هذا المرض الأشخاص من الجنسين في مختلف الأعمار، لذلك دائما يبحثون عن طرق طبيعية لتخفيف صداع الرأس. 

ويُفضّل الأشخاص دائمًا الطرق الطبيعية لعلاج مشكلاتهم الصحية، ويلجأون لاستخدام العلاجات التي تعتمد على استخدام المواد والوصفات الطبيعية؛ لذلك سوف نتناول أهم الوصفات الطبيعية والممارسات لتخفيف الصداع دون اللجوء إلى العقاقير التقليدية:

 - سبب الصداع قد يكون نقصا في كمية الماء بالجسم؛ فالإنسان البالغ يجب عليه تناول ما يقارب اللترين بشكل يومي، وعند شرب الماء يبدأ الصداع في الاختفاء.

- إذا كان الصداع ناتجا عن الجيوب الأنفية أو الإجهاد، يجب وضع كمادات من الماء البارد، أو أكياس من الثلج على الجبهة؛ لأنها تعمل على تقليص الأوعية الدموية، وتنشط الحركة الدموية.

- الاسترخاء يساعد على التخلص من الصداع، ومن طرق الاسترخاء: الصلاة، والتأمل، وأخذ نفس عميق، أو ممارسة تمارين اليوجا، وكذلك الاستماع إلى الموسيقى الهادئة.

- الماء الساخن، لتنشيط الدورة الدموية، وذلك بوضع كمادات ساخنة أسفل الرقبة، أو الحمام بالماء الساخن، وكذلك يمكن وضع اليدين أو القدمين في الماء الساخن لمدة ربع ساعة تقريبا.

- شرب كأس من الماء الدافئ مع الليمون أو صنع عجينة من قشر الليمون ووضعها على الجبهة.

- تناول كبسولات اليانسون أو شرب كأس من الشاي مع اليانسون.

- تناول قطعة من التفاح في الصباح يساعد على التخلص من الصداع المتواصل.

- العلاج بالروائح العطرية، كاستخدام الزيوت العطرية ذات الروائح المنعشة، مثل: اللافندر أو الروز ماري أو زيت الخزامى أو زيت الكافور: من خلال استنشاقها أو تدليك جانبي الرأس بالقليل منها.

- الخروج من الأماكن المغلقة كالمنزل، والاتجاه نحو المناطق المفتوحة كالحدائق العامة والمزارع الخضراء واستنشاق هوائها النقي.

- تناول بعض المشروبات التي تساعد على تهدئة الأعشاب وترخية العضلات المُسبّبة للصداع مثل النعناع، والبابونج، والزنجبيل، وعصير الليمون، وذلك بشرب كوب إلى 3 أكواب يوميا.

- تناول بعض المكمّلات الغذائية كالفيتامينات والمعادن للتخلّص من الصداع الناتج عن فقر الدم.

- أكل حفنة من اللوز الحلو؛ لاحتوائه على مواد كيميائيّة تُساعد على إزالة ألم الصداع خلال ربع ساعة تقريبا.

تعليقات