اقتصاد

مخدرات بنصف تريليون دولار تدفع ترامب لمعاقبة المكسيك

السبت 2019.4.6 12:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - رويترز

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - رويترز

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، إنه يدرس عقابا اقتصاديا إلى جانب رسوم جمركية، للتصدي لتهريب المخدرات من المكسيك عبر الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وأضاف ترامب، في تدوينة على تويتر بينما كان يستعد لمغادرة البيت الأبيض في رحلة تستمر يومين، ستتضمن زيارة إلى الحدود مع المكسيك، "بالمثل فإنني أدرس عقابا اقتصاديا على الـ500 مليار دولار من المخدرات التي يجري شحنها وتهريبها من خلال المكسيك وعبر حدودنا الجنوبية". 

وقال ترامب، أمس الخميس، إنه قد يفرض رسوما جمركية بنسبة 25% على واردات السيارات من المكسيك، في أحدث تحذير يوجهه إلى الجارة الجنوبية لتشديد الأمن على حدودها مع الولايات المتحدة.

وأكد أن المكسيك أبلت بلاء حسنا خلال الأيام الأربعة الماضية في التعامل مع المهاجرين المتجهين عبر حدودها إلى الولايات المتحدة.

وأبلغ ترامب الصحفيين في البيت الأبيض أنه سيفرض رسوما على السيارات أو يغلق الحدود، لكنه أضاف أنه قد يبدأ بالرسوم الجمركية.

وهدد الرئيس الأمريكي، الأربعاء، بإغلاق حدود بلاده مع المكسيك، لكنه طالب الكونجرس هذه المرة باتخاذ خطوات فورية للتعامل مع الهجرة والثغرات الأمنية التي قال إنها تخلق حالة طوارئ وطنية.

تعليقات