اقتصاد

مطارات دبي تمدد عقدها لمدة 10 سنوات مع شركة "جي سي ديكو"

الجمعة 2018.10.12 01:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 239قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم وجان شارل ديكو

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم وجان شارل ديكو

مطار دبي الدولي المعروف بكونه المطار الأكثر ازدحاما في العالم بأعداد المسافرين الدوليين، يقود ثورة في مجال الإعلانات الرقمية بالمطارات مستغلا أحدث التقنيات والابتكارات في هذا المجال. تأتي هذه الخطوة بعد توقيع تمديد لمدة 10 سنوات للاتفاقية الحصرية المبرمة بين مطارات دبي والشركة الرائدة في مجال الإعلانات الخارجية في العالم جي سي ديكو إس إيه "يورونكست باريس دي إي سي"، أمس الخميس. 

وبذلك تصبح مباني وصالات الركاب في مطار دبي الدولي منصة استثنائية للعلامات التجارية لعرض إعلاناتها مباشرة على قاعدة ضخمة لا مثيل لها من العملاء، تتمثل في العدد الهائل من المسافرين عبر مطار دبي الدولي البالغ أكثر من 7 ملايين ونصف المليون مسافر شهريا.

هذا، وقد شهد، أمس الخميس، توقيع الاتفاقية بين مطارات دبي وشركة "جي سي ديكو إس إيه" من خلال الشركة التابعة لها "جي سي ديكاس دايكون ش.م.ح" في دبي لتمديد العقد المبرم بينهما حتى عام 2028. وتغطي هذه الشراكة الطويلة الأجل التي بدأت منذ عام 2008 جميع امتيازات الإعلان في مطار دبي الدولي حصريا.

وفي الاجتماع الذي جرى، أمس الخميس، بين الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وجان شارل ديكو، علّق على توقيع الاتفاقية بقوله: "دبي معروفة عالميا بروح الإبداع، وجهودها متواصلة لتكون في صدارة الاتجاهات التكنولوجية والاستهلاكية. وهذه الاتفاقية الجديدة ما هي إلا إضافة جديدة إلى هذه الجهود الرامية إلى وضع مطارات دبي في موقع الصدارة والريادة في مجال الإعلانات الرقمية بالمطارات".

ومن جانبه، علق بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي قائلا: "مع التغيرات التي يشهدها هذا المجال؛ صار من الضروري أن نقيم شراكة مع إحدى الشركات التي يمكنها الإسهام في تحقيق رؤيتنا المستقبلية للمطار. وهذه الرؤية لا تتمثل في أن يكون أكبر مطار دولي في العالم فحسب، ولكن أن يكون أفضل مطار كذلك. وتهدف هذه الاتفاقية إلى الارتقاء بمثل هذه الشراكات وإدرار العائدات بغرض استثمارها في تحسين الخدمات المقدَّمة للعملاء".

وقال جان شارل ديكو، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي المشارك لشركة جي سي ديكو: "يسر شركة جي سي ديكو أن تجدد شراكتها مع مطارات دبي، تأكيدا على الثقة التي يضعها شركاؤنا في شركة جي سي ديكو لنشاركهم جهودهم في قيادة ثورة الابتكارات التي يشهدها قطاع الطيران المدني. وهذا التحول في بيئة المطار من خلال تقديم الحلول المبتكرة والمتقدمة تقنيا في مجال الإعلان الرقمي من شأنه أن يقدم فرصة لا مثيل لها للمعلنين لعرض علاماتهم التجارية، وفي الوقت نفسه تعزيز تجربة المسافرين باستمرار. ونحن نأمل في الإسهام في الارتقاء بالسمعة الدولية التي تتمتع بها دبي بين مدن العالم، من خلال تطوير الخدمات التي يقدمها أكثر مطارات العالم ازدحاما".

جدير بالذكر أن في إطار الاتفاقية الجديدة، وانطلاقا من حرص الطرفين على تحقيق الطموحات المستقبلية للمطار، فستقوم شركة جي سي ديكو بتنفيذ خطة تسويقية مكثفة، تتضمن تقديم فرص بارزة في مجال الإعلام الرقمي، بما يرتقي بتجربة المسافرين مع تقديم منصة تواصلية لا نظير لها للعلامات التجارية.


تعليقات