منوعات

الأحد.. انطلاق معرض سوق السفر العربي بدبي بمشاركة 150 دولة

السبت 2018.4.21 05:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 323قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق معرض سوق السفر العربي بدبي بمشاركة 150 دولة

انطلاق معرض سوق السفر العربي بدبي بمشاركة 150 دولة

تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تنطلق، الأحد، فعاليات سوق السفر العربي (الملتقى 2018) بمركز دبي التجاري العالمي لمدة 4 أيام.

ويحتفل المعرض، الذي يعد الأبرز في قطاع السفر والسياحة في المنطقة، بمرور 25 عاماً على انطلاقته، وسيشهد مشاركة أكثر من 2500 جهة عارضة من أكثر من 150 دولة حول العالم، بما في ذلك 65 جناحاً وطنياً، وأكثر من 100 عارض جديد يشارك للمرة الأولى.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض حضور أكثر من 40 ألف شخص. وستشغل الفنادق 20% من المساحة الإجمالية في المعرض، وهي النسبة الأكبر على الإطلاق.

وتشمل قائمة العارضين الجدد هذا العام هيئة السياحة الفنلندية، مقاطعة قويتشو الصينية، وكالة السياحة الهنجارية، منظمة السياحية البولندية، دولة البوسنة والهرسك، إدارة المرافق الترفيهية في بلدية دبي، تجارب ياس، خطوط إنديجو الجوية، الهيئة العامة لسياحة كردستان العراق، مكتب طوكيو للزوار والمؤتمرات، مكتب السياحة والثقافة في مدينة جاكرتا، ومكتب إدارة السياحة في بلدية شانجهاي وغيرها الكثير.

ويسلط معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2018) في دبي، الضوء بشكل رئيسي على مفهوم السياحة المسؤولة، عبر العديد من الفعاليات والنشاطات، بما في ذلك جلسات نقاش خاصة بمشاركة العديد من العارضين المتخصصين.

وسيتم تسليط الضوء على استراتيجيات تطوير البنية التحتية لقطاع السياحة والسفر خلال فعاليات معرض سوق السفر العربي 2018، وذلك ضمن جلسة خاصة تحمل عنوان "تجارب السفر المستقبلية"، وسيتم تنظيمها الأحد 22 أبريل/ نيسان في المسرح العالمي بمشاركة كريستوف مولر الرئيس التنفيذي للقسم الرقمي والابتكار في طيران الإمارات، وهارج دليوال من شركة "هايبرلوب ون".

وأعلن معرض سوق السفر العربي هذا العام عن شراكته مع منظمي الملتقى الدولي للاستثمار الفندقي (IHIF) لإطلاق الدورة الأولى من ملتقى الاستثمار في الوجهات، الذي ستنعقد فعالياته على المسرح العالمي، بهدف تسليط الضوء على مختلف جوانب الاستثمار في أهم وجهات السفر بالمنطقة. 

كما يستضيف المعرض الدورة الأولى لمؤتمر الوظائف في قطاع السفر للطلاب، وذلك يوم الأربعاء 25 أبريل/ نيسان.  

وتشمل قائمة الفعاليات الرئيسية الدائمة ضمن معرض سوق السفر العربي كلاً من معرض تقنيات السفر ومعرض السفر الدولي الفاخر وأكاديمية وكلاء السفر، بالإضافة إلى نادي المشترين وصالة العافية والسبا، وتوفر هذه الفعاليات فرصة ممتازة للتواصل مع الأفراد والشركات المعنية.

وسيسلط معرض سوق السفر العربي 2018 في دبي الضوء بشكل رئيسي على مفهوم السياحة المسؤولة، عبر العديد من الفعاليات والنشاطات، بما في ذلك جلسات نقاش خاصة بمشاركة العديد من العارضين المتخصصين.

وبمناسبة احتفال المعرض هذا العام بنسخته الـ25، سيتم تنظيم عدة جلسات تسلط الضوء على التطور الذي شهده قطاع السفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى السنوات الـ25 الماضية، والتوقعات المستقبلية لهذا القطاع خلال الـ25 سنة المقبلة.

تعليقات