تكنولوجيا

الروبوت صوفيا يشارك في معرض سوق السفر العربي بدبي

السبت 2018.4.21 12:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 501قراءة
  • 0 تعليق
الروبوت "صوفيا"

الروبوت "صوفيا"

يستضيف جناح "الاتحاد للطيران" في معرض سوق السفر العربي الذي ينطلق الأحد، في دبي، الروبوت "صوفيا"- التي تحمل الجنسية السعودية- للحديث عن مستقبل الابتكار والتقنية في قطاع الطيران.

وتسلط صوفيا الضوء على مشاركتها في معرض السفر العربي في دبي، وتتطرق إلى تجربتها وانطباعاتها عن دولة الإمارات، كما ستناقش في حوار مثير مع المذيع ديميان واتسون، الذي يعمل رئيساً لمحطة إذاعية في شركة أبوظبي للإعلام، مستقبل الابتكار والتقنية في قطاع الطيران.

هذا ويقدم جناح "الاتحاد للطيران" وحدة المعرض المتنقلة، التي تعد الأولى من نوعها لشركة طيران على مستوى العالم، الأمر الذي يمنح الوفود المشاركة الاستمتاع بمنتجات المقصورة والخدمات التي تقدمها "الاتحاد للطيران" على متن الطائرة والحائزة على جوائز متنوعة. 

وبحسب موقع شركة "هانسون روبوتكس" المصنعة لصوفيا، فإن الروبوت تتميز بتفاصيلها التي تشبه البشر إلى حد كبير، وتعبيرات وجهها التي تعكس مشاعر مختلفة، ووجهها الذي صمم ليشبه وجه الممثلة الأمريكية الجميلة الراحلة أودري هيبورن. وقد حظيت بشهرة واسعة بعد تحدثها في الأمم المتحدة واستضافة باقة من النجوم والمشاهير على مستوى العالم.

ونالت صوفيا لقب أول نصير للابتكار على مستوى قارة آسيا والمحيط الهادي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وأول إنسان آلي يحصل على جنسية، إثر حصولها على الجنسية السعودية، بعد مداخلتها خلال جلسات "مبادرة مستقبل الاستثمار" التي احتضنتها عاصمة المملكة الرياض في أكتوبر العام 2017.

تعليقات