اقتصاد

"دبي لصناعة الطيران" تسلم "فلاي أديل" السعودية أول طائرة لأسطولها

الأربعاء 2017.8.23 10:29 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 756قراءة
  • 0 تعليق
طائرة تابعة لدبي للصناعات الطيران

طائرة تابعة لدبي للصناعات الطيران

أعلنت شركة دبي لصناعات الطيران تسليم طائرة من طراز "إير باص إيه 320 – 200" لأحد عملائها الجدد وهي شركة "فلاي أديل" السعودية.

وتعد هذه الطائرة الأولى ضمن أسطول "فلاي أديل"، حيث تسلمتها بمركز تسليم "إيرباص" في مدينة هامبورج الألمانية.

ويذكر أن دبي لصناعات الطيران وافقت على تأجير 8 طائرات من طراز "إير باص إيه 320" إلى شركة الطيران السعودية الجديدة منخفضة التكلفة.

وستأتي جميع الطائرات مزودة بمحركات من طراز " CFM 56-5B4/3 PIP"، وسيتم تسليم هذه الطائرات الحديثة والمقتصدة في استهلاك الوقود خلال 2017 و2018.

وقال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لدبي لصناعات الطيران، تعليقًا على الصفقة: "يسرنا الترحيب بفلاي أديل عميلًا جديدًا، وتظهر هذه الصفقة قوتنا وقدرتنا على تقديم حلول شاملة لعملاء شركات الطيران، كما يسعدنا أن نكون قادرين على دعم استراتيجية أسطول فلاي أديل مع بداية عملياتها، ونتطلع للعمل معها لتحقيق طموح أسطولها في المضي قدمًا".

من جانبه، أضاف كون كورفاتيكس، الرئيس التنفيذي لشركة "فلاي أديل"، أن "الشركة اختارت شركاء أساسيين من مختلف قطاعات صناعة الطيران لتقديم الخدمات التي توفر أكثر الحلول الاقتصادية لتذاكر السفر منخفضة التكلفة التي تقدمها فلاي أديل"، لافتًا إلى أن "وجود دبي لصناعات الطيران لفترة طويلة في مجال حلول الطيران قدم المنصة المثالية لبناء أسطول فلاي أديل الجديد".

وقال جون ليهي، المدير التنفيذي للعمليات في شركة إيرباص: "من دواعي سرورنا توسيع نطاق شراكتنا مع دبي لصناعات الطيران وأن نكون جزءًا من الإطلاق التشغيلي الرسمي لفلاي أديل".

ويذكر أن دبي لصناعات الطيران قد أعلنت بداية الأسبوع الحالي استحواذها على أواس لتأجير الطائرات، لتضيف بذلك الاستحواذ أكثر من 200 طائرة إلى أسطولها.


تعليقات