صحة

مركز إماراتي يحصل على عضوية جمعية بنوك الدم العالمية

الأحد 2018.12.23 04:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 73قراءة
  • 0 تعليق
شعار هيئة الصحة بدبي

شعار هيئة الصحة بدبي

حصل مركز دبي للتبرع بالدم التابع لهيئة الصحة بدبي بدولة الإمارات، على عضوية جمعية بنوك الدم العالمية التي تتخذ من أمستردام بهولندا مقرا لها بعد توفيره خدمات ذات جودة عالية وفقا لأحدث التطورات العالمية.

وقالت الدكتورة فريدة الخاجة، المديرة التنفيذية لقطاع الخدمات الطبية المساندة والتمريض بهيئة الصحة بدبي، أهمية هذا الإنجاز الذي يتماشى مع استراتيجية الهيئة في تحسين كفاءة الرعاية الصحية وتوفير خدمات ذات جودة عالية من خلال بناء كادر طبي وفني متخصص وفقا لأحدث التطورات العالمية في طب نقل الدم، مشيرة إلى أن هذه العضوية ستعزز من القدرات الفنية والعملية للعاملين في المركز.

من جانبه، قال الدكتور حسين السمت، نائب مدير إدارة المختبرات وعلم الوراثة، إن حصول مركز دبي للتبرع بالدم على عضوية جمعية بنوك الدم الدولية سوف يُسهم بشكل كبير في تطوير المهارات الفنية للعاملين بالمركز.

وأوضحت الدكتورة مي رؤوف، رئيسة مركز دبي للتبرع بالدم، أن جمعية بنوك الدم العالمية جمعية علمية غير نفعية تسعى لنشر التعليم وتطوير الكفاءات للعاملين في طب نقل الدم في جميع دول العالم وهي أقدم جمعية عالمية في مجال طب نقل الدم، حيث تأسست عام 1935.

تعليقات