منوعات

"هيئة الثقافة" في دبي تهنئ الشعب الصيني بعامهم الجديد

الثلاثاء 2019.2.5 10:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 93قراءة
  • 0 تعليق
"هيئة الثقافة" في دبي تهنئ الشعب الصيني بعامهم الجديد

"هيئة الثقافة" في دبي تهنئ الشعب الصيني بعامهم الجديد

أعربت هيئة الثقافة والفنون في دبي عن أطيب أمنياتها للشعب الصيني الصديق، بمناسبة حلول العام الصيني الجديد الذي يبشر ببداية سنة قمرية جديدة.

وأكدت الهيئة أن الصين بلد يفخر بحضارته العريقة ومكانته المرموقة على الساحة الدولية في جميع المجالات، ويرتبط مع دولة الإمارات العربية المتحدة بعلاقات صداقة متينة أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عندما قام بزيارة رسمية إلى الصين عام 1990، وحرصت القيادة الرشيدة على توطيد هذه العلاقات وترسيخها إلى أعلى مستوى من الشراكة الاستراتيجية الشاملة ضمن مبادرة "الحزام والطريق".

وقال سعيد النابودة، المدير العام بالإنابة في هيئة الثقافة والفنون في دبي، إنه بفضل الزيارات المتبادلة لكبار المسؤولين في البلدين، أصبح التعاون بينهما يغطي المجالات كافة بهدف تعزيز التنمية والازدهار المشترك بما يتفق والمصلحة المشتركة للبلدين وشعبيهما.

وأضاف أن الصين تعد من أكبر الشركاء الاقتصاديين للإمارات، كما تقيم على أرضها جالية صينية كبيرة يزيد عددها على 300 ألف شخص، وجدوا من الإمارات وجهة حافلة بفرص الاستثمار والعمل، وبلداً عريقاً تسوده قيم التسامح والمحبة والسلام، لينعموا بالأمن والطمأنينة على أرضها، مشيراً إلى أنه يتم تنظيم العديد من الأحداث والفعاليات المتبادلة للتعريف بثقافتي البلدين وتعزيز الوعي الحضاري بين شعبيهما.

تعليقات