ثقافة

مركز التحرير المصري الصيني يطلق 10 إصدارات في معرض القاهرة للكتاب

الأربعاء 2019.1.30 07:47 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 244قراءة
  • 0 تعليق
مركز التحرير المصري الصيني يطلق 10 إصدارات في معرض القاهرة للكتاب

مركز التحرير المصري الصيني يطلق 10 إصدارات في معرض القاهرة للكتاب

احتفل وفد من مركز التحرير المصري الصيني، الإثنين، بإطلاق 10 كتب في قاعة "كاتب وكتاب"، ضمن أنشطة وفعاليات معرض القاهرة الدولي في دورته الـ50.

ضمت الإصدارات 7 كتب تعليمية في سلسلتين، و3 من سلسلة المعارف الصينية المبسطة، التي تقدم محتوى معرفيا صينيا بشكل مبسط، في الجغرافيا والثقافة والتاريخ، في حضور ما رونج، مديرة شركة بيت الحكمة للثقافة والإعلام في الصين، وجو زجان، مسؤولة التعاون الدولي في مؤسسة سينولينجوا الصينية للنشر، وأدار الندوة المترجم الدكتور أحمد السعيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت الحكمة للصناعات الثقافية والخبير في الشأن الصيني. 


وقالت جو زجان: "مركز التحرير المصري الصيني أول مركز يتم تأسيسه في المنطقة العربية لتحرير الكتب الخاصة بالمعارف الصينية"، وذكرت أنها قادمة من مؤسسة الناشرين الصينيين، وهي أكبر مؤسسة نشر متخصصة في الصين، والأكثر تأثيراً في مجال تعليم مناهج اللغة الصينية، والمؤسسة لديها فرعان في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وأول فرع في الشرق الأوسط هو فرع مصر". 

وتضيف جو زجان: "وقع اختيارنا على شركة بيت الحكمة، لأن لها تأثيراً كبيراً في هذا المجال، وعملت على نشر الثقافة الصينية في السوق المصرية، وتسهل وجود كتب تم تأليفها خصوصا للطالب المصري، وفقاً لما يحتاج إليه من متطلبات في الطباعة والمحتوى“. 


وقالت ما رونج، مديرة شركة بيت الحكمة للثقافة والإعلام في الصين، إن الشركة لديها أكثر من 7 سنوات من الخبرة في نشر الكتب الخاصة بتعليم اللغة والمعارف الصينية، ولذلك فقد تم تأسيس المركز المشترك بين الشركتين في كيان مركز التحرير المصري الصيني.

وعن الكتب الجديدة أوضحت: "الشركة حرصت عند تقديم تلك السلاسل على دراسة السوق، وعادات القراءة، وأحجام الكتب المفضلة للقراء المصريين المستهدفين، ووجدنا أن حجم القاموس الكبير كان منفراً للطالب المصري، لذا حرصت الشركة على تقديم محتوى سلسا ليساعد الطالب على الحصول على وظيفة محددة، وبسعر مناسب، ويأتي ذلك في ظل تزايد أعداد طلبة اللغة الصينية في مصر والعالم".

 وأوضحت أن الإصدار المقبل للمركز سيكون سلسلة من كتب الأطفال الصغار، من أجل تعليم الأطفال اللغة والمعارف الصينية. 

تعليقات