ثقافة

"دبي للثقافة" تطلق مشروعا لإعادة تدوير الأوراق المؤسسية

الخميس 2017.8.3 03:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 688قراءة
  • 0 تعليق
أوراق هيئة دبي للثقافة والفنون سيعاد تدويرها بعد استخدامها

أوراق هيئة دبي للثقافة والفنون سيعاد تدويرها بعد استخدامها

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون "دبي للثقافة"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن طرح مشروع لإعادة تدوير الأوراق المؤسسية، ضمن أنشطتها الهادفة إلى الحفاظ على البيئة.

ويهدف هذا المشروع الذي يحمل اسم "نماء"، إلى تحويل الورق المستعمل إلى مواد جديدة قابلة للاستهلاك مرة أخرى، حيث قام فريق عيال زايد للمسؤولية المجتمعية في هيئة دبي للثقافة والفنون، بتولي آليات تنفيذ وتطبيق المشروع في مختلف أرجاء الهيئة، بهدف المساعدة في تحقيق رؤية مستدامة، وترسيخ مفاهيم عمل صديقة للبيئة، والاستفادة من جميع الموارد المتاحة دون هدرها.

ونجح هذا المشروع حتى الآن في تحويل جميع الأوراق المؤسسية التي تنتجها دبي للثقافة بنسبة 100%، بما في ذلك أظرف المراسلات بجميع أحجامها، فضلاً عن أوراق المراسلات والتواصل الداخلي والخارجي، حيث أصبح الاستخدام اليومي مقتصراً على الورق المعاد تدويره بشكل يخدم البيئة.

يشار إلى أن هيئة دبي للثقافة والفنون قامت بدعم العديد من مبادرات دعم البيئة والاستدامة، وكان من أبرزها دعم جهود هيئة كهرباء ومياه دبي في حملة "لنجعل هذا الصيف أخضر" لنشر التوعية البيئية، حيث تمت استضافة ركن خاص للترويج للحملة في مكتبة دبي العامة فرع الطوار. وبالإضافة إلى ذلك، قامت الهيئة مؤخراً بالتبرع بأجهزتها التقنية المستعملة لمركز إعادة تأهيل الأجهزة الرقمية التابع لبلدية دبي، بهدف تقليل مخاطر النفايات الإلكترونية على البيئة المحلية.

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي في الإمارة انطلاقاً من تراثها العربي، كما تعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.



تعليقات