ثقافة

بالصور.."دبي للثقافة" تواصل مبادرة "سكة حول المدينة"

الأربعاء 2017.7.26 06:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 783قراءة
  • 0 تعليق
دبي للثقافة تنظم ورشا إبداعية للأطفال

دبي للثقافة تنظم ورشا إبداعية للأطفال

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن مجموعة جديدة من ورش العمل الإبداعية للأطفال ضمن مبادرة "سكة حول المدينة".

وتعد هذه المبادرة جزءاً من برنامج سكة الفني الذي تم توسيعه من قبل الهيئة بهدف استقطاب شرائح جديدة من المجتمع للاستمتاع بالفنون، حيث تشجع ورش العمل الأخيرة الأطفال على التعبير عن أنفسهم من خلال الأنشطة الإبداعية، بما في ذلك "الرسم الثلاثي الأبعاد" و"النحت والظل" و"وتوغرامز".

وتقام ورش العمل المجانية في "سيتي ووك 2" من الرابعة إلى السابعة مساء، خلال الفترة من 24 إلى 28/ 2017، للأطفال من سن 5 أعوام فما فوق، مع وجود فريق من الفنانين الذين تم تدريبهم حول أساليب التدريس الإبداعية. وتقوم دائرة السياحة والتسويق التجاري أيضاً بتعزيز ورش العمل من خلال التعاون المشترك مع دبي للثقافة، في إطار "مفاجآت صيف دبي". وصممت ورش العمل لضمان استمتاع الأطفال بتجربة ثرية خلال مشاركتهم في الأنشطة الفنية التي تقام أثناء عطلة الصيف، ما يعكس التزام دبي الثقافي إزاء دعم وتمكين جيل إبداعي جديد.


وقالت فاطمة الجلاف، مدير الفعاليات بالإنابة في دبي للثقافة: "تمثل مبادرة ’سكة حول المدينة‘ امتداداً رائعاً لمعرض سكة الفني، وهو الحدث الرائد تحت مظلة "موسم دبي الفني"، ومن خلال توسيع المعرض مع مجموعة من ورش العمل الإبداعية، فإننا نهدف للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال، في إطار جهودنا المستمرة لتعزيز الفن، واتخاذه وسيلة لتعزيز الأنشطة الثقافية. إننا نعمل باستمرار لتقوية النسيج الثقافي والإبداعي للإمارة، وهذا ما تسهم به ورش العمل من خلال تقديم 3 طرق جديدة مثيرة للأطفال لإطلاق العنان لمواهبهم الفنية".

وفي ورشة العمل "الرسم الثلاثي الأبعاد"، يمكن للأطفال تجربة متعة استخدام الأقلام ثلاثية الأبعاد لإبداع رسومات تنبض بالحياة عن طريق ابتكار منحوتات بأشكال حرة. وفي ورشة "النحت والظل"، يمكن للأطفال اللعب من خلال نحت شخصيات آدمية مستقلة ذات ظلال خاصة. وفي الوقت ذاته، تتيح لهم ورشة عمل "فوتوغرامز" استكشاف نهج جديد للتصوير الفوتوغرافي.


يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي في الإمارة انطلاقاً من تراثها العربي، كما تعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حد سواء.


تعليقات