ثقافة

"دبي للثقافة" تعلن عن الفائز بجائزة أفضل نص مسرحي

الأربعاء 2017.12.20 05:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 536قراءة
  • 0 تعليق
دبي للثقافة

دبي للثقافة

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون "دبي للثقافة" عن النص الفائز بجائزة أفضل نص مسرحي، ضمن برنامج دبي لمسرح الشباب 2017 الذي وصل إلى النسخة الحادية عشرة هذا العام.

وكانت دبي للثقافة قد أعلنت عن استقبال 29 نصا مسرحيا تتمحور جميعها حول مضامين مبادرة "عام الخير في الإمارات 2017"، وتم اختيار النص المسرحي "حديقة الخير" وهو من تأليف الفنان عبدالله صالح الرميثي، نظرا لتكامله من حيث المعايير والشروط المحددة للمسابقة، وتم تكريم الفنان من قبل سعيد النابودة، المدير العام بالإنابة لدبي للثقافة وعدد من مستشاريها.

وقالت فاطمة الجلاف، رئيس مهرجان دبي لمسرح الشباب مدير قسم المسرح في دبي للثقافة، إن أهمية هذه المسابقة تكمن في زيادة عدد المؤلفين في المجال المسرحي من الشباب وإتاحة الفرص لهم لتجسيد أعمالهم على الواقع، ومن خلال إطلاقها سنويا ضمن برنامج دبي لمسرح الشباب فإنها تعد دعوة مفتوحة لهم لمواصلة كتابة النصوص المسرحية ما يساعدنا على اكتشاف وزيادة عدد المواهب في هذا المجال.

ونظرا لاختيار "عام الخير" موضوعا أساسيا للمسابقة فقد حظيت بإقبال غير مسبوق من قبل المتنافسين، وكان ذلك عاملا مشجعا آخر للمؤلفين المحترفين والهواة من طلاب الجامعات والمدارس والجمهور بصفة عامة للمشاركة بها.

وكانت هيئة دبي للثقافة والفنون قد احتفلت في العام المنصرم بعشر سنوات من النجاح، لا سيما أن المهرجان وصل إلى مكانة رائدة بعد أن أصبح منطلقا رئيسيا للتعريف بالمواهب الواعدة في عالم المسرح في دولة الإمارات ومنطقة الخليج والوطن العربي، بما في ذلك المخرجون وكتاب المسرح والممثلون والمهنيون التقنيون الذين يعملون على خشبة المسرح وخبراء الملابس والإضاءة والماكياج.


تعليقات