اقتصاد

جمارك دبي تنفذ 130 ضبطية بمجال حماية الملكية الفكرية

خلال النصف الأول من 2018

الثلاثاء 2018.8.14 08:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 150قراءة
  • 0 تعليق
جانب من المضبوطات التي صادرتها جمارك دبي

جانب من المضبوطات التي صادرتها جمارك دبي

بلغ عدد الضبطيات للبضائع المشتبه بمخالفتها لقانون حماية حقوق الملكية الفكرية التي أنجزتها جمارك دبي في النصف الأول من العام الجاري نحو 130 ضبطية، بلغت قيمتها 35.523 مليون درهم. 

وتوزعت الضبطيات بين مختلف أنواع البضائع المقلدة، وفي مقدمتها الإلكترونيات والساعات والنظارات وقطع غيار السيارات والملابس والأقمشة والأواني المنزلية والحقائب والأحذية.

وقال يوسف عزير مبارك، مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي: "نحرص على دعم تحفيز الإبداع والابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة بالعمل على تشجيع المبدعين والمبتكرين عبر حماية حقوق الملكية الفكرية لأفكارهم وابتكاراتهم، ونعمل على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الأطراف المعنية بحماية تلك الحقوق، وفي مقدمتها الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية المتخصصة وأصحاب العلامات التجارية من القطاع الخاص".

وأضاف أن جمارك دبي تولي اهتماماً كبيراً بتوعية وتثقيف وتدريب الموظفين والمفتشين الجمركيين، من أجل رفع مستوى قدراتهم في مجال اكتشاف وضبط البضائع المقلدة إلى جانب توعية المجتمع بمخاطر التقليد والقرصنة وأضرارهما الصحية والاقتصادية.

وأشار إلى أن إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية نظمت في النصف الأول من العام الحالي 26 فعالية للتوعية بحماية حقوق الملكية الفكرية، بمشاركة 40373 شخصاً مع الاستمرار في تنظيم دورات جائزة جمارك دبي للملكية الفكرية في الجامعات والكليات والمدارس العربية والأجنبية، التي تهدف إلى إشراك الأجيال الجديدة في حملات التوعية بأهمية مكافحة البضائع المقلدة.

وأكد حرص جمارك دبي على تطوير واستخدام أحدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات، لضمان تحقيق أعلى النتائج في ضبط التعديات على حقوق الملكية الفكرية وتطوير التعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية والمنظمة العالمية للجمارك والإنتربول الدولي والجهات المختصة في جميع الدول، لتنسيق الجهود في مكافحة البضائع المقلدة.


تعليقات