اقتصاد

جمارك دبي تفوز بجائزة الطاووس الذهبي العالمية للاستدامة للمرة الرابعة

الأربعاء 2018.10.31 10:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 92قراءة
  • 0 تعليق
جمارك دبي تفوز بجائزة الطاووس الذهبي

جمارك دبي تفوز بجائزة الطاووس الذهبي

فازت جمارك دبي للعام الرابع على التوالي بجائزة الطاووس الذهبي العالمية للاستدامة لعام 2018، تقديراً لجهودها وإسهاماتها في إطلاق مبادرات مجتمعية محلية وخارجية أسهمت في تحقيق الاستدامة العالمية. 

وتسلم خليل صقر بن غريب، مدير إدارة الاتصال المؤسسي الجائزة من البارونة فيرما الرئيس العالمي للمجلس الاستشاري في معهد المديرين ورئيس لجنة العلاقات الخارجية الأوروبية، بحضور الجنرال متقاعد جي إس أهلوا ليا، رئيس معهد المديرين، في حفل خاص أقيم تكريماً للفائزين في العاصمة البريطانية لندن.

وقال أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، إن الفوز بجائزة الطاووس الذهبي العالمية للاستدامة لعام 2018 يتوج الإنجازات التي حققتها الدائرة في مجال الاستدامة والمسؤولية المجتمعية تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة ورؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالعمل على إسعاد الناس ورعاية الفئات الاجتماعية كافة، حيث تعمل جمارك دبي على تحقيق هذه الرؤية، من خلال مبادراتها في مجال المسؤولية المجتمعية وجهودها لتحقيق الاستدامة بما يكفل تقدم المجتمع وازدهاره الدائم، من خلال تضافر الجهود للوصول إلى أعلى مستويات التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة التي أصبحت نموذجاً تقتدي به جميع دول العالم في مجال الحرص على تحقيق الاستدامة وتقديم الرعاية والاهتمام لجميع فئات المجتمع وفي مختلف المناطق المحتاجة للمساعدة وفعل الخير عبر العالم.

وأضاف مصبح أن مبادرات الدائرة في الاستدامة والمسؤولية المجتمعية لاقت تقديراً عالمياً واسعاً، وأشادت بها المنظمات المحلية والدولية المختصة في تقاريرها الدورية، حيث تحرص جمارك دبي على تطبيق أحدث معايير الاستدامة في جميع أنشطتها وتلتزم بتنفيذ أفضل الممارسات في هذا المجال لتحقق التميز وتتقدم بثقة وثبات لتعزز موقعها في الريادة العالمية عبر المبادرات المبتكرة التي تلبي احتياجات المسؤولية المجتمعية بمواكبة التقدم الذي تحققه باستمرار في أداء مهامها الحيوية على صعيد تيسير حركة التجارة المشروعة وحماية المجتمع من مخاطر التجارة غير المشروعة.

وفي كلمته التي ألقاها أمام معهد المديرين في بريطانيا خلال جلسة حول مستقبل الاستدامة ونماذج القيادة في الحكومات، أشار خليل صقر بن غريب إلى أن نموذج دبي في الاستدامة أصبح عالمي المستوى، وذلك لعوامل رئيسية وهي رؤية قيادية ملهمة والمدينة الذكية وتطبيق السعادة وجعل دبي مركزاً تجارياً عالمياً وتمكين الشباب.

وقال إن جمارك دبي أطلقت 106 مبادرات مجتمعية وتطوعية منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية سبتمبر، وذلك انسجاماً مع الأهداف الرئيسية لإعلان 2018 "عام زايد".. مؤكداً مساعي الدائرة لتنفيذ مزيد من مبادرات المسؤولية المجتمعية لتصل إلى 125 مبادرة قبل نهاية العام الجاري.

وأطلقت جمارك دبي أكثر من 600 مبادرة مسؤولية مجتمعية خلال السنوات الثلاث، وحققت نسبة سعادة للمجتمع بلغت 90% وحازت 35 جائزة محلية وإقليمية وعالمية في مجال المسؤولية المجتمعية والاستدامة، كما نالت تقديراً عالمياً واسعاً بحصولها أيضاً على العديد من الجوائز الجمركية والتقنية وشهادات الأيزو في مختلف مجالات العمل المؤسسي مثل أنظمة تقنية المعلومات والمساءلة الاجتماعية والبيئة وخدمة العملاء.

وقال إن الدائرة حصلت على الجائزة من خلال تقديم تقرير حول ممارساتها المستدامة واستراتيجيتها ونهجها فيما يتعلق بتسهيل حركة التجارة ودعم النمو الاقتصادي وتعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة للاستثمارات والتجارة.

يذكر أن جمارك دبي تشارك في الجائزة العالمية منذ 2013 وحققت النجاح في مجال الاستدامة والمسؤولية المجتمعية في جميع الدورات السابقة، حيث شاركت هذا العام ضمن ألف و200 مرشح لمختلف فئات الجائزة من 25 بلداً عبر العالم.

وتعد جمارك دبي الإدارة الجمركية الأولى والوحيدة في العالم التي تصدر تقرير استدامة سنوي يحقق معايير مبادرة التقارير العالمية "جي آر آي".

تعليقات